الحماية المدنية تسيطر على حريق التهم مخزن مواد غذائية في الإسكندرية

تمكن ضباط قسم الإطفاء بإدارة شرطة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، من السيطرة على حريق اندلع في مخزن مواد غذائية أسفل عقار بمنطقة العصافرة قبلي بحي المنتزه ثان، بمحافظة الإسكندرية.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء حسن عطية مساعد الوزير مدير أمن الأسكندرية، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد باندلاع النيران وتصاعد ألسنة اللهب من داخل مخزن مواد غذائية أسفل عقار، بالمنطقة المشار إليها.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم الإطفاء بمديرية أمن الإسكندرية برفقة سيارة إطفاء إلى مكان البلاغ، وتبين نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي، مما أسفر عن التهام النيران لمحتويات المخزن بالكامل، وتم السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها لباقي المحال وشقق العقار.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ما هي الاحتياطات المتخذة للوقاية من الحرائق؟

يجب على الأفراد الالتزام بالتدابير الوقائية واتباع الإرشادات السليمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، حيث يجب تركيب أجهزة الإنذار والإنارة، فحص وصيانة الأجهزة بشكل دوري، التدريب على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء، التخزين الآمن للمواد القابلة للاشتعال بعيدًا عن مصادر الحرارة وفي أماكن جيدة التهوية.

بالإضافة إلى التحقق من الأسلاك الكهربائية، مراجعة خطة الطوارئ الخاصة بالحرائق وتحديثها بشكل منتظم، مراجعة تصميم وتنظيم المبنى حيث يجب وضع خطط لمناطق الهروب الآمنة وتوفير ممرات الإخلاء والسلالم الطارئة وأنظمة إطفاء الحرائق.