«في خمس دقائق فقط هتبقي فل..!!» نظفي الكرشه والممبار بمكون واحد سحري في مطبخك هتتخلصي من الزفارة والسواد نهائيا.. بدون تكاليف ولا مجهود..!!

تعتبر الكرشة والممبار من الأطباق الشهية التي يعشقها الكثيرون في المطبخ العربي، لكن تنظيفها يعد من المهام الصعبة التي تحتاج إلى دقة وجهد كبيرين ومع ذلك، هناك مكون سحري يمكنك الاعتماد عليه لتنظيف الكرشة والممبار بسهولة وبسرعة، مع التخلص من الزفارة والسواد دون الحاجة إلى تعب كبير.

المكون السحري: البيكنج صودا والخل

يعتبر البيكنج صودا مع الخل من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لتنظيف الكرشة والممبار بفعالية يعمل هذان المكونان على إزالة الروائح الكريهة (الزفارة) والسواد بسرعة، دون الحاجة إلى الفرك المستمر أو استخدام مواد كيميائية قاسية.

 

طريقة تنظيف الكرشة والممبار باستخدام البيكنج صودا والخل

المكونات
2 ملعقة كبيرة من البيكنج صودا
نصف كوب من الخل الأبيض
ماء مغلي
ليمون أو ملح (اختياري لتعزيز التنظيف)

الخطوات

1.اغسلي الكرشة والممبار جيدًا تحت الماء الجاري لإزالة الأوساخ السطحية، ويمكنكِ استخدام سكين أو طرف ملعقة لكشط أي شوائب عالقة.

2.ضعي الكرشة والممبار في إناء كبير واغمريها بالماء المغلي اتركيها لمدة 5-10 دقائق لتسهيل عملية إزالة السواد والروائح.

3.بعد إزالة الكرشة والممبار من الماء المغلي، رشي عليها البيكنج صودا. ثم أضيفي الخل ببطء سيبدأ الخليط في الفوران، وهذه العملية تساعد في تنظيف الأجزاء الداكنة والتخلص من الروائح المزعجة.

4. بعد الفوران، استخدمي فرشاة ناعمة أو يديك (مع ارتداء قفازات) لفرك الكرشة والممبار برفق ستلاحظين أن السواد يزول بسهولة دون الحاجة إلى مجهود كبير