عاجل حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا وانقلاب عربتين بترعة الإبراهيمية وانباء عن إصابة 20 راكب

عاجل حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا وانقلاب عربتين منهما بترعة الإبراهيمية.. وقعت حادثة تصادم بين قطارين في منطقة قرية ماقوسة بمركز المنيا، مما أدى إلى انقلاب عربتين في ترعة الإبراهيمية.

حادث تصادم قطارين
حادث تصادم قطارين

حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا

توجه المواطنون وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث لانتشال الضحايا، بينما لم تصدر أي بيانات رسمية من المحافظة حتى الآن بشأن عدد المصابين.

تعمل قوات الحماية المدنية والإنقاذ والأجهزة الأمنية على تكثيف وجودها في المنطقة لإنقاذ الركاب المحاصرين في العربات التي سقطت في الترعة.

حادث تصادم قطارينحادث تصادم قطارين
حادث تصادم قطارين

**الصحة المصرية: إصابة 20 راكبًا في حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا**

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، صباح اليوم الأحد، عن رفع حالة التأهب الطبي في المستشفيات لمتابعة الوضع الصحي في موقع حادث تصادم قطاري المنيا.

وأوضحت الوزارة أنها أرسلت 23 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث ورفعت درجة الاستعداد القصوى، مشيرة إلى أن عدد المصابين في الحادث بلغ 20 راكبًا وفقًا للتقديرات الأولية.

في الوقت نفسه، تقوم قوات الحماية المدنية حاليًا بعمليات إنقاذ لركاب قطار المنيا، بعد أن انقلبت عربتان نتيجة تصادم القطارين في قرية ماقوسة بالقرب من محافظة المنيا.

حادث تصادم قطارينحادث تصادم قطارين
حادث تصادم قطارين

بيان السكك الحديدية بشان حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا

أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان صحفي عن وقوع حادث اصطدام بين جرار ومؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) الذي كان قادماً من أسوان في اتجاه القاهرة، وذلك في المنطقة الواقعة بين أبو قرقاص والمنيا. وأدى الحادث إلى سقوط عربة المحرك وسيارة أخرى من القطار. . على الفور، تم إرسال معدات وأوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، ليستأنف القطار رحلته نحو القاهرة.

وكلف وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث، وتشكيل لجنة من المختصين مما استدعى إجراء تحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوعه