محمد صلاح يقترب من انجاز جديد مع منتخب مصر.. وتريزيجيه يطارده

قطع محمد صلاح كابيتانو المنتخب المصري، خطوة هامة نحو التربع على صدارة اللاعبين الأكثر تسجيلا في تاريخ الفراعنة، بعد أن هز شباك المرابطون.
وبفضل هدفه الأخير، قلص نجم ليفربول الإنجليزي، الفارق مع مدربه الوطني، ​حسام حسن​، الهداف التاريخي لمنتخب الساجدين برصيد 68 هدفاً.
وأحرز صلاح هدفا في الدقيقة 79، من تمريرة عرضية أرسلها ظهير بيراميدز، محمد حمدي ببراعة، وحولها قائد الفراعنة في المرمى، ليصل جناح الريدز إلى هدفه رقم 57.
ويحتل محمد صلاح المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين بفارق 11 هدف فقط عن معادلة رقم المهاجم الأسطوري حسام حسن، الذي يتربع على صدارة القائمة التاريخية، بإجمالي 68 هدفا في مختلف المنافسات.
وفي المركز الثالث، يأتي أسطورة نادي الترسانة ومنتخب مصر حسن الشاذلي، الذي سجل بالقميص الوطني 42 هدفاً، على الصعيد الدولي.
وتعد مباراة موريتانيا الأخيرة، رقم 101 لمحمد صلاح مع كتيبة الفراعنة، بعدما افتتح سجل مشاركاته بقميص مصر  يوم 3 سبتمبر 2011، أمام منتخب سيراليون في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

تريزيجيه “هداف” منتخب التوأم

واصل محمود تريزيجيه نجم فريق الريان القطري، التوهج مع الفراعنة، بعدما أحرز هدفه الدولي رقم 21 في مسيرته، وأصبح على أعتاب قائمة تاريخية تضم أفضل 10 هدافين في المنتخب.
وبات لاعب طرابزون سبور التركي السابق، على بعد 3 أهداف فقط من التساوي مع جمال عبد الحميد ومحمود الخطيب (24 هدفا) ويحتلان المركزين التاسع والعاشر.
وواصل تريزيجيه تألقه الكبير مع التوأم، بعدما سجل هدفه الخامس مع العميد، الذي يعول على نجمه الدولي، كونه لاعب يصنع الفارق والفرص التهديفية وتسجيل الأهداف، ليصبح نجم الأهلي الأسبق، إضافة كبيرة للمنتخب الوطني.
وأصبح محمود حسن تريزيجيه، هداف منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، برصيد 5 أهداف، بعدما أحرز هدف تقدم «الفراعنة» أمام موريتانيا.

نقلاً عن جريدة الوفد