بعد القبض على 12 ألف شخص.. السعودية تعلن ترحيل هذه الفئات رسميًا | وتحذير لكل المصريين

قالت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية بأنها أطلق حملة شاملة لضبط أوضاع المقيمين الوافدين، في ظل زيادة المخالفات المتعلقة بأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، مؤكدة بأن هذه الحملة قد شملت جميع مناطق المملكة، وتم تنفيذها على نطاق واسع بهدف تقليل التجاوزات وضمان الالتزام بالقوانين.

ضبط المخالفين لأنظمة الإقامة في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إلقاء القبض على 20,718 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في المملكة.

أفادت بيان الداخلية بأنه قد تم ضبط 744 شخصاً أثناء محاولتهم التسلل إلى داخل المملكة بشكل غير قانوني، معظمهم من الجنسية الإثيوبية. كما أشارت إلى أن 16 شخصاً من المتورطين في تسهيل وإيواء ونقل المخالفين يواجهون عقوبات مشددة، منها السجن لمدة تصل إلى 15 عاماً، وغرامة تصل إلى مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى مصادرة وسائل النقل والمساكن التي استخدمت لإيواء المخالفين.

ترحيل هذه الفئات من السعودية

أعلنت الوزارة عن ترحيل 12,410 مخالفين خارج المملكة، كما أحالت 1,982 شخصاً لاستكمال إجراءات سفرهم، بالإضافة إلى إحالة 5,361 آخرين للحصول على وثائق سفرهم، من بينهم عدد من المصريين.

وفي وقت سابق، أعلنت الداخلية السعودية القبض على 15 شخصاً بتهم تتعلق بانتهاك قوانين الإقامة والعمل وأمن الحدود، ومساعدتهم في نقل وإيواء العمالة المخالفة.

وقالت السلطات السعودية، بأن هناك عقوبات على المخالفين والمتورطين تشمل السجن لمدة تصل إلى 15 عاماً، وغرامات مالية قد تصل إلى مليون ريال، علاوة على مصادرة الممتلكات المستخدمة في تسهيل هذه المخالفات.