أتحداك إذا كنت تعرفها .. تعرفوا علي هذا النوع العجيب من الفاكهة المنتشرة في اليابان والهند .. شكلها مفاجاه واسعارها تساوي الالف الدولارات

أنه في فصل الصيف يرتفع الطلب على الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء ومن أبرز هذه الفواكه هو البطيخ الذي يتميز بكونه رخيص الثم، ومع تقدم التكنولوجيا وتطور الزراعة ظهرت أنواع جديدة من البطيخ تتسم بصفات مميزة وأشكال غريبة لكن أسعارها تختلف تماماً عن السعر المعتاد للبطيخ حيث تعد من أغلى الفواكه في العالم، في هذا المقال سوف نتعرف على بعض هذه الأنواع الفريدة.

بطيخ “Densuke” بسعر 6000 دولار

يعتبر بطيخ “Densuke” من أغلى أنواع الفواكه في اليابان حيث ينتج منه نحو 10,000 ثمرة سنويًا، يتميز بلون قشرته الأسود ويصل سعره إلى 6000 دولار، إذا كنت من عشاق البطيخ ومستعداً لدفع ثمن باهظ للحصول على طعم فريد فإن بطيخ “Densuke” هو الخيار الأمثل، يتميز هذا البطيخ بحلاوة شديدة تختلف عن باقي الأنواع.

مكعبات البطيخ

تعد مكعبات البطيخ أو البطيخ المربع من بين الفواكه الأكثر تكلفة في العالم، رغم أن طعمه لا يختلف عن البطيخ التقليدي فإن شكله المربع الغريب يساهم في رفع سعره إلى 800 دولار أمريكي، بدأت زراعة هذا النوع من البطيخ في اليابان حيث زرع في قوالب خشبية مربعة الشكل ليتخذ هذا الشكل المميز، يتطلب هذا النوع من البطيخ عناية ورعاية خاصة وينتج بكميات محدودة.

هذه الأنواع من البطيخ تظهر كيف يمكن للتكنولوجيا والإبداع أن يؤثرا على الزراعة ويخلقوا أنواعاً جديدة من الفواكه بأسعار مميزة.