خبر بمليون جنيه من الحكومة للعمالة غير المنتظمة والتنفيذ الأحد المقبل

زفت وزارة العمل، بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة، بقرار جديد لضمان حصول على الجميع على الامتيازات والمنح والرعاية الصحية والاجتماعية، حيث قرر محمد جبران الوزير بإدارج فئة جديدة للعمالة غير المنتظمة ومنحهم كافة الامتيازات المقررة.

بشرى سارة لهذه الفئة

وقررت وزارة العمل رسميا إدراج أول مجموعة من عمال التراحيل في القاهرة ضمن منظومة العمالة غير المنتظمة من أجل تحسين ظروف هذه الفئة التي تعمل في بيئات غير مستقرة، حيث تقرر أن يستفيد هؤلاء العاملين من المزايا المتعددة بما فيها الرعاية الصحية والاجتماعية، كما يحصلون عن منح، وتعويضات في حالات الإصابة أو الوفاة.

خبر سار بشان العمالة غير المنتظمة والتطبيق يوم الأحد

ومن المقرر أن تزور لجان متخصصة من إدارتي العمالة غير المنتظمة والتدريب المهني، بالتعاون مع مديريتي عمل القاهرة ومطروح، بالتنسيق مع هيئتي التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي، بداية من يوم الأحد المقبل، بعض مواقع العمالة غير المنتظمة في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع محطة الضبعة النووية من أجل اختبار العمال واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وتراخيص مزاولة الحرفة لهم مجانًا.

وحسب وزارة العمل، من المقرر خصم الرسوم اللازمة لاستخراج الشهادات الخاصة بمزاولة المهنية من الحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة في وزارة العمل، تمهيدا لتوفير تغطية التأمين الصحي لهم.

ويستهدف الاستعانة بالعمال في بعض المشاريع الإدارية في القاهرة، في محطة الضبعة النووية في مطروح، حيث يستهدف هذا الأسبوع ما لا يقل عن 10 آلاف عامل، حيث تعد الخطوة بداية التحرك نحو جميع المشاريع في مواقع البناء الجديدة التي تتركز فيها العمالة غير النظامية في الحكومة لضمان شمول الجميع بالحماية والرعاية الصحية.