قرار رسمي.. رفع عداد الكهرباء القديم لهؤلاء بعد 17 يوم

وجهت الشركة القابضة للكهرباء التابعة إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تحذيرا إلى المواطنين أصحاب العداد الكهربائي القديم، من التأخر في سداد الفواتير المستحقة، حيث يتم توقيع غرامة عليهم بالفاتورة الأصلية، حيث أن أمامهم نحو 17 يوما فقط للدفع قبل توقيع الغرامة عليهم.

رفع عداد الكهرباء القديم فى هذه الحالة

وأوضح مرفق الكهرباء أنه مع بداية الشهر الجديد نوفمبر القادم، سيتم تغريم المشتركين المتأخرين عن السداد بالفاتورة الأصلية، في حين يتم معاقبة الذين تأخروا عن سداد الفواتير لأكثر من شهرين أن يتم إلغاء تفعيل العداد وتركيب عداد مدفوع الأجر، حيث يحق للشركة إزالة العداد وإنهاء التعاقد في حالة لم يتم السداد لمدة شهرين متتاليين.

وذكر مرفق الكهرباء، في منشور له عبر على صفحته الرسمية على فيسبوك، ان أحد شروط إلغاء العقد وإلغاء العداد هو إذا لم يسدد المشترك فاتورة الكهرباء بعد شهر من مطالبته بدفعها، أي مرتين.

تغريم أصحاب عداد الكهرباء القديم المتأخرين

ويهدف قرار تغريم المتأخرين عن سداد الفواتير، إلى تشجيع المشتركين على السداد في المواعيد المحددة، حيث يطبق القرار على كل من يتأخر عن سداد الفاتورة لأكثر من شهر واحد بعد استلام العميل إشعار تذكيرا من شركة الكهرباء  قبل الغرامة.

ومن المقرر أن يتم تطبيق الغرامة في نهاية الشهر الحالي، حيث يطبق على فاتورة شهر أكتوبر 2024 التي صدرت في وقت سابق من هذا الشهر، وهي الفاتورة الثانية التي سيتم تحصيلها حسب الأسعار الجديدة بعد تحريك أسعار الشرائح المختلفة.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد  أعلنت عن تحريك أسعار الشرائح الكهربائية بداية من فواتير شهر سبتمبر الماضي، وتم تطبيق هذه الزيادة على العداد مسبقة الدفع من منتصف شهر أغسطس الماضي.