«السر في تتبيلة اللحوم السرية؟؟» .. طريقة سهلة لعمل خلطة السبع بهارات الأصلية بنفس وجودة محلات العطارة… مش هتشتري من برة تاني!!

يعتبر خلطة السبع بهارات من أشهر الخلطات التي تميز محلات العطارة، حيث تعزز نكهة الأطعمة المختلفة، وخاصة اللحوم والدواجن، ويقوم العطار بتحميص مكونات محددة من التوابل ثم يطحنها حتى تصبح ناعمة، ليقوم بعدها بتعبئتها في عبوات وبيعها، ويفضل العديد من الطهاة إعداد هذه الخلطة في المنزل لضمان الجودة والطعم الرائع، بدلا من شرائها جاهزة.

مكونات وطريقة عمل خلطة السبع بهارات

لتحضير خلطة السبع بهارات في المنزل، ستحتاج إلى المكونات التالية:

نصف كوب من الفلفل الأسود، ربع كوب من القرنفل، ثلث كوب من الزعتر، نصف كوب من الكزبرة الجافة، نصف كوب من الحبهان، 6 أعواد من القرفة، وربع كوب من الكمون.

التحضير

قم بتحميص التوابل غير المطحونة في صينية ألومنيوم في فرن مسخن مسبقا لمدة 5 دقائق مع التقليب المستمر، بعد ذلك، اتركها لتبرد ثم اطحنها جيدا في المطحنة الكهربائية حتى تصبح ناعمة، ويمكن تخزين الخلطة في علبة زجاجية أو بلاستيكية بعيدة عن الحرارة.

خلطة بهارات الأسماك

يمكن أيضا إعداد خلطة بهارات خاصة لتتبيل الأسماك والجمبري، وتتكون هذه الخلطة من ربع كوب كمون، ثلث كوب كزبرة جافة، ثلث كوب فلفل أسود، ربع كوب ثوم بودر، وربع كوب شطة مجففة، قم بتحميص جميع المكونات في الفرن لمدة 3 دقائق، ثم اطحنها حتى تصبح ناعمة، واحتفظ بها في برطمان زجاجي لاستخدامها لاحقا، وتعتبر هذه الخلطات من الطرق الفعالة لتحسين نكهة الأطباق وتحضير وجبات لذيذة في المنزل.