محدش هينجح من غيرها.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ أولياء الأمور | يطبق في كل المدارس

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بانها قد أرسلت خطاب لكافة المديريات التعليمية بالمحافظات، وذلك من أجل التنبيه على المدارس بخصوص نسبة حضور الطلاب، والتي ستكون شرط أساسي للنجاح بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي خلال العام الدراسي الجاري.

شرط نجاح الطلاب في صفوف النقل

أكدت وزارة التعليم بأن نسبة حضور التلميذ في الصف الأول والثاني الابتدائي يجب بأن لا تقل عن 60% من أيام الدراسة بالنسبة للفصلين الدراسيين، وفي حال كانت النسبة أقل من ذلك، فلن ينقل للصف الأعلى؛ إلا بعد اجتياز البرنامج العلاجي الذي تعده المدرسة، وذلك في نهاية العام الدراسي الحالي 2024-2025.

وأشارت التعليم بأن هذا البرنامج سيكون تحت إشراف توجيه المرحلة الإبتدائية على مستوى الإدارة التعليمية والمديرية بكل محافظة على حدة.

وأوضح بيان التعليم بأن المدرسة سيكون عليها إخطار ولي الأمر بتقرير البرنامج العلاجي الخاص بالتلميذ وكذلك بالنتيجة سواء كان قد نجح الطالب في اجتياز هذا البرنامج أم لا.

نظام تقييم جديد في المدارس

في سياق متصل، كانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت قرار جديد يخص نظام تقييم الطلاب في الصف الأول والثاني الابتدائي بناءً على ما يسمى بقياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي، وذلك عبر مجموعة من المهام الفردية والجماعية بمختلف الأشكال والأنواع سواء كانت شفهية أو مهارية، ومن ثم يتم احتساب متوسط درجات التلميذ في كل فصل دراسي، وتكون درجة التقييم الشهري 100 درجة.