“معجزة ربانية حيرت الجميع” .. اكتشاف حيوان يعيش بدون تنفس لمدة 6 أيام وبدون طعام لمدة عام موجود في مصر .. هتتصدم لما تعرف هو مين !!!

لا يمر يوم إلا ويكتشف ويجد الإنسان قد تظهر أنها أشياء بسيطة ولكنها جديدة وهامة، وهذا الأمر دليل هام على امتلاء العالم من حولنا بأشياء كثيرة لم يتم استكشافها بعد، وآخر هذه الاستضافات التي تمكن باقة من العلماء من إيجادها هو كائن فريد من نوعه يمتاز بأنه ليس في حاجه للأكسجين حتى يبقى على قيد الحياة، وطبقا لما نشرته شبكة «سي إن إن» الأميركية في القسم العلمي فإن هناك بعض العلماء الذين ينتمون لجامعة ولاية أوريغون بأن هذا الكائن هو طفيل صغير يتضمن بداخله على 10 خلايا ويتواجد بداخل أنسجة السلمون وغير ممتلك للحمض النووي المعروف بالميتوكوندريا والذي يعتبر أساسي جدا في الأكسجين، مما يوضح عدم حاجة هذا الكائن في التنفس، وفي السطور التالية سنوضح بعض التفاصيل الأخرى حول هذا الأمر 

ما الكائن الذي يستطيع العيش بدون تنفس أو أكسجين؟

قامت بعض  العلماء بإطلاق اسم “هينيغويا سالمينيكولا” على هذا الكائن كما أشاروا بأنهم ليس لهم اي علم أو تأكيد بالشئ الذي يعتمد عليه هذا الكائن الطفيلي حتى يظل حي ما دام لا يتنفس الأكسجين، وقال الباحث ستيفن أتكينسون وهو باحث متخصص بقسم الأحياء الدقيقة بأنه من المتوقع أن يكون من ضمن الكائنات التي تظل حية اعتماداً على إمتصاصها الجزيئات والمواد الغذائية التي تكون جاهزة من السلمون وذلك بدلاً من استهلاك الأكسجين بشكل مباشر.

آراء العلماء حول هذا الاكتشاف

وفقا لما قاله العالم أتكينسون فإنهم كانوا يعتقدون أن مثل تلك الكائنات المتعددة الخلايا في حاجة للأكسجين حتى يبقوا على قيد الحياة، بعكس ما بها متعارف عليه من كائنات وحيدة الخلية والتي تتضمن البروتينات والبكتيريا، وقال بأنه أبحاثهم تمكنت من الوصول لكائن واحد متعدد الخلايا والذي لا يحتاج للأكسجين للتنفس وذلك لعدم امتلاكه للحمض النووي المعروف بالميتوكوندريا.

ويرون بأن هذا الكائن ليس الوحيد الذي يوجد على كوكب الأرض والذي لا يتنفس بل يتوقعون الوصول للكثير الذين يتمكنون من البقاء على قيد الحياة من دون أكسجين.