“برخص التراب ويصنع المعجزات” .. جربي وصفة كريم بانثينول و النشا وهتحسي بفرق رهيب من أول أسبوع .. هيخليكي زي لهطة القشطة !!!

واحدة من أكثر الأهداف والتي تبحث عنها كل فتاة وسيدة هو الوصول لكريم او وصفة طبيعية تساهم في تفتيح الوجه والبشرة وذلك لتأثر هذه المناطق بأشعة الشمس الحارقة، وقد تلجأ بعضهن لاستخدام المنتجات التجميلية والتي تتضمن في محتواها على مواد كيميائية ضارة بالبشرة، ولكن مع البحث عن الوصول لكريم يساهم في تفتيح البشرة والوصول لوجه ابيض يخلو من التصبغات الجلدية وغيرها من البقع الداكنة، وهو كريم البانثينول وخاصة مع إضافة النشا له، ويمتاز هذا الكريم بعدة فوائد لا حصر لها ولكن يفضل عدم زيادة استهلاكه عن الحد المطلوب حتى لا تحدث أثار جانبية وأضرار للبشرة، وفي السطور التالية سنوضح معلومات عن كريم البانثينول وأهم فوائده التي يمكنك الاستفادة منها عند استخدامه، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

ماذا تعرف عن كريم البانثينول؟

يعتبر كريم للبانثينول واحد من أبرز الكريمات التي يمكن استخدامها على كافة أنواع البشرة ويحتوي على فيتامين قابل للذوبان بالماء، ويتحكم هذا الفيتامين في كافة العمليات الفسيولوجية والتي لها دور هام في المحافظة على صحتك،  حيث يقوم هذا الكريم بالاحتفاظ بالماء وذلك على هيئة مادة مرطبة، مما يجعل بشرتك ناعمة ومرنة، كما يمتاز بأن له عدة خصائص مضادة للالتهاب والتي تسرع من شفاء الجروح.

ولا يتضمن كريم بانثينول الأزرق على أي كورتيزون ولكنه شكل من أشكال كريمات البانثينول والتي تحتوي بالفعل على الكورتيزون ألا وهو كريم ديكسابانثين الذب يتم استخدامه للبشرة الدهنية.

فوائد كريم البانثينول

لهذا الكريم عدة فوائد لا حصر لها، فمن أهم فوائده المستفادة عند استخدامه ما يلي: 

  • يستخدم في ترطيب البشرة، فهو يحتوي على فيتامين ب5 والذي يعمل على حماية الجلد من الجفاف. 
  • يحافظ على رطوبة البشرة ويوقفها من فقدان الماء، لتحصلي على بشرة صحية.
  • يتضمن هذا الكريم على فيتامين ب5 والذي يدخل في أعماق الجلد مما يساهم في معالجة وشفاء الجلد والبشرة الملتهبة بشكل سريع، فهو ممتاز لإصلاح الجروح. 
  • حماية البشرة من التعرض للأشعة الشمس الفوق بنفسجية وغيرها من ملوثات البيئة.
  • يتميز هذا الكريم بمحاربته للشيخوخة حيث يحتوي على الكولاجين والإيلاستين والذي يستخدم في تطوير الخلايا الليفية مما يعطي البشرة شكل صحي وشبابي كما يخفض من ظهور البقع الداكنة وغيرها من علامات التقدم بالسن.
  • يساهم في المحافظة على البشرة من التعرض للخشونة وهيجان البشرة الذي يحدث بسبب إستخدام بعض منتجات العناية بالجلد الضارة به.