حقن مياه النيل.. تحرك حكومي عاجل لانقاذ الشعب من تلوث مياه الشرب بأسوان!.. وغرامات مالية مغلظة تصل ل 25 مليون جنيه| التفاصيل الكاملة!!

تناولت جميع منصات التواصل الاجتماعي أزمة محافظة أسوان وعدد الوفيات التي سجلتها المستشفى العام أثر شرب مياه نهر النيل، حيث توجه إلى المستشفى العام في أسوان صبيحة يوم الأحد الماضي بعض الأفراد لإصابتهم بألم حاد في المعدة وأعراض شبيهة بالتسمم مما قام أطباء التحاليل بعمل الفحوصات اللازمة واكتشاف وجود حالة تسممم بالفعل وبعد وفاة أغلب الحالات قام الدكتور كمال اسماعيل بالكشف عن هذه المعضلة، واليكم المزيد من التفاصيل.

خطة أسوان لمواجهة تلوث مياه الشرب

تم اثبات وجود تسمم شديد في مياه نهر النيل، حيث يصاب جميع المواطنين بأمراض مختلفة نتيجة التلوث الحاد وقد قام الأطباء بأخذ عينة من المياه وفحصها ليتم إثبات أنها مياه غير صالحه للشرب ويجب ايقاف توصيلها إلى جميع المحافظات للتقليل من نسبة التسمم، والحد من انتشار الأمراض، ومن هنا اعتقد الكثير من المواطنين حقن مياة نهر النيل، وفي الحقيقة أن هذا الخبر شائعة كبرى لا أساس لها من الصحة حيث أن مياه نهر النيل تم تلويثها بالكامل نتيجة إلقاء القاذورات والمخلفات بها ولا يوجد أي مواد تم حقنها بالمياه.

جهود الحكومة

مما لا شك فيه أن الحكومة تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على أرواح المواطنين وبناء على ذلك يتم تنقية المياه بشكل دوري والعمل على تركيب الفلاتر داخل وصلات المياة الرئيسية للتأكد من وصولها للمنازل بشكل آمن ونظيف بالإضافة إلى فرض العديد من العقوبات لمعتمدي إلقاء المخلفات في المياه.