«حير العالم والعلماء» … أيهما جاء للحياه أولًا «البيضة أم الدجاجة» ؟؟؟.. شاهد الإجابة الصادمة

هل تسأل نفسك أنت أيضا أيهما أتى أولا الدجاج أم البيضة الجميع يطرح هذا السؤال منذ بدء الخليقة، وبناء عليه تولى العديد من العلماء توضيح وتفسير الأمر فمنهم من قال بأن البيضة كانت قد تطورت أولا قبل الدجاجة منذ ما يقرب من نصف مليار عام، إلا أن الدجاجة الأولى كانت قد خلقت قبل وضعها لأولى البيضات في الحياة، إلا أنهم أعادوا النظر مرة أخرى وأكدوا على أن هذا التطور لا يعني أن البيضة كانت قد جاءت أولا بناءً على تصريحات العديد من الصحف العالمية.

ما هو البيض ومتى وجد 

البيض موجود منذ وجود الحياة على الأرض حيث أن معظم الحيوانات تضع البيض فيما عدا الثدييات وبناء عليه فقد ذكر الكاتب جولز هوارد وهو المراسل لعلم الحيوان في كتابه عن الحياة اللانهائية عن تطور البيض وأكد على أنها الطريقة الأفضل للحفاظ على الحياة وانتقال الجينات إلى الأجيال القادمة في وقتها المناسب.

كما يمكن أن يقال بأن التطور الأول للبيض متعلق بشكل كبير بوجود الحياة، وأكد العلماء على أن قبل حدوث ذلك التطور فإن الكائنات الحياة كانت تستخدم الاستنساخ من أجل التكاثر الأمر الذي كان يؤدي إلى حدوث تطابق وراثي كبير ولذلك فإنها كانت معرضة ويشمل كبير إلى الطفيليات والفيروسات.

البيض بين الحاضر والماضي 

يجب الإشارة إلى أن البيض قديمًا كان مختلف كليًا عن البيض في الوقت الراهن، وتقول الأبحاث بأن الممكن أن يكون قد وضع من قبل قنديل البحر أو الديدان وما شابه ذلك وهذا قبل التاريخ، وقد أشارت حفريات في الصين إلى أن البيض كان صغير الحجم منذ أكثر من 600 مليون سنة ولكنه كان ضعيف وهش وسماكته لا تتخطى سمك شعرة إنسان، وقد أشار هوارد إلى أن البيض ينتقل من خلال المحيطات في مظهر يبدو وكأنها سحب من الحليب، ولم يكن هناك ما يعرف بالعش ولكنها انتقلت عبر المحيطات، ولذلك يجب أن نؤمن بأن البيضة خلقت قبل الدجاجة.

هل الديناصور أولا أو البيضة؟ 

أثبتت الدراسات أن عمر البيضة يعود إلى ملايين السنوات وقد اصل إلى عصر وجود الديناصورات على الرغم من وجود الدجاجة منذ وقت بعيد أيضا يصل إلى ملايين السنين، حيث أشار الدكتور مازرز إلى أن أول بيضة جاءت إلى الأرض كانت موجودة في العصر الكربوني أي ما بين 298 إلى 358 مليون سنة ماضية.

وقد قامت الزواحف المبكرة بوضعها، إلا أن أول بيضة بقشرة صلبة كانت قد وضعت في العصر الجوراسي، ويقتل بأن الديناصورات هي من وضعتها، ويقال بأنه كان قد عثر على تلك البيضة وقد تم وضعها من قبل ديناصورات العنق الطويل منذ ما يقرب من 198 مليون عام وكانت تتضمن برونتوصور و ديبلودوكوس في مجموعتها.

فرق بين البيضة والدجاجة 100 مليون عام 

وقد أشار العلماء أيضا إلى اكتشافهم مفرخة ضخمة تخص الديناصورات وقد كانت تحتوي على 91 عش لتيتانوصور وحوالي 256 بيضة، الأمر الذي يؤكد على أن هذه الحيوانات كانت تعشش مثلها مثل بقية الطيور أيضا.

وإذا أكدت الأبحاث على أن البيضة هي التي تضعها الطيور وليس العكس فإننا مازلنا تحت تأثير أن عمر البيضة أطول من عمر الدجاجة بما يصل إلى 100 مليون عام فرق وهذا الأمر يجعل الدجاج يخسر في المنافسة، بناء على الأبحاث التي أثبتت وجود البيضة في عدة مواضع سواء في المحيطات أو الغابات وأماكن عيش الديناصورات.

كما أكدت الأبحاث على أن طائر الاركيوبتركس كان قد ظهر منذ ما يقرب من 150 مليون عام وهو عبارة عن أول طائر تحور من فصيلة الديناصورات، ولذلك فإن أول البيضات الاحفورية تتخذ مظهر البيضة تؤكد الأبحاث على أن هناك طائر وضعها بالفعل منذ ما يقرب من 127 مليون عام بالتحديد في العصر الطباشيري المبكر.

ومن هنا يجب أن تنهي هذا الجدل الدائر منذ آلاف السنين وقد قام العديد من العلماء والباحثين بالنظر به، إلا أن الأبحاث والتجارب والتحليلات العلمية والتاريخية تؤكد على أن البيضة هي من سبقت الدجاجة وهذا الأمر يأتي بناءً على عوامل التطور في الحيوان والله أعلم.