الأجهزة الأمنية تحبط محاولة ترويج مخدرات بـ 13 مليون جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة عناصر تشكيل عصابي ترويج كميات كبيرة من المواد المخدرة على عملائهم، بهدف تحقيق مكاسب مالية بطريقة غير مشروعة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية”، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، وترويجها على عملائهم، مُتخذين من دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم كمية لمخدر البودر “الحشيش الاصطناعي” وزنت 5 كيلو جرام، كمية لمخدر الحشيش، فرد خرطوش وعدد من الطلقات، 3 سيارات، ميزان حساس، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 13 مليون جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.