مش هتلاحق كتر فلوسك بعد كده.. طريقة استخراج الذهب من الرمل بطريقة مختلفة عن طرق المصانع هتتصدم منها!!

استخراج الذهب بطريقة التنقيب تعتبر من أقدم الطرق المتبعة لاستخراج الذهب، حيث يعتمد على العمال في عمليات الحفر، وكذلك التفتيت والفصل، ومن المعروف أن هذه الطريقة تستخدم بالمناجم الصغيرة ذات النسب المنخفضة من الذهب، وتعتبر تلك الطريقة هي الأكثر تعقيداً، ولكن هناك طريقة أخرى هي الأسهل في الحصول على الذهب بأقل التكاليف وهى انتقاء الذهب من الرمل، وتعتبر تلك الطريقة الأكثر إثارة في عالم التنقيب عن الذهب وسوف نوضح لكم ذلك بالسطور التالية.

استخراج الدهب عن طريقة الطفو

هناك العديد من الطرق تستعمل لفصل جزيئات الذهب عن الماء أو استخراج المواد الخام، منها طريقة الطفو والتي تكون بعد الحفر، والتفجي، وبعد الحصول على خام الذهب، ويتم ذلك باستخراج جزيئات الذهب عن طريق طحن الخام ثم غربلته، ويتم المعالجة بواسطة الطفو أو بطريقة التعويم لانتقاء المعدن.

كما تعتمد تلك الطريقة على فصل الذهب باستعمال بعض من المواد الكيميائية المتعارف عليها بالإضافة للهواء، حيث يوضع خام الذهب داخل محلول رغوي له علاقة بالذهب.

وبعدها يتكون طبقة زيتية تمتزج بفقاقيع الهواء، وتعمل المواد الكيميائية المضافة بمنع التصاق الملوثات الأخرى ثم تهوية المحلول، ويتم النفخ داخل فقاعات الهواء فتنتج ذرات الذهب، وتقشد من على السطح مكونة جزيئات من الذهب الخالص.