كارثة بتقدميها لولادك وانتي متعرفيش..!!توقفي عن عمل المكرونه المسلوقه بالطريقه دي هتموتك بيها عيلتك خدي بالك عشان مترجعيش تندمي ||

تعرف المعكرونة غير المملحة باللغة الإيطالية بـ “sciocca”، والتي تعني “سخيفة”، لأن الملح هو العنصر الذي يعزز نكهة هذا الطبق اللذيذ ومع ذلك، يمكن أن يشكل إضافة الملح في الوقت غير المناسب خطرًا على صحتنا وفقًا للخبراء فقد قام علماء من جامعة ساوث كارولينا في كولومبيا بتحليل المواد الكيميائية في مياه الصنبور ووجدوا كميات ضئيلة من المطهرات، التي يمكن أن تنتج منتجات ثانوية ضارة عند دمجها مع الملح.

خطوات آمنة

في هذا السياق، رغبت الباحثة الرئيسية سوزان ريتشاردسون وزملاؤها في استكشاف إمكانية حدوث ذلك وكيف يمكن للطهاة في المنازل تقليل إنتاج المواد الثانوية الناتجة عن التطهير.

غلي دون غطاء

بعد إجراء تجربتين، وضع الفريق خطوات علمية وآمنة للتخلص من السموم في المعكرونة، وتشمل هذه الخطوات غلي الماء دون تغطيته فإغلاق الوعاء بغطاء يعتبر وسيلة فعالة للحصول على فقاعات الماء بسرعة، حيث يمنع بخار الماء من التسرب ويزيد من درجات الحرارة بشكل أسرع.

تصفية الماء

لكن هذه الطريقة تعزل أيضًا المطهرات التي قد تُطهى خارج الماء.

أما الاقتراح الثاني، فكان يتمثل في تصفية جميع الماء من المعكرونة ومع ذلك، فإن التوصيتين الثالثة والرابعة هما المفتاح للحفاظ على صحتك.

الطريقة الأصح

كشف الفريق أنه ينبغي إضافة ملح الطعام المعالج باليود بعد طهي المعكرونة، مع استخدام الملح الخالي من اليود فقط في حالة غلي المعكرونة بماء مملح وأوضحوا أن غلي المعكرونة دون غطاء يسمح للمواد المعالجة بالكلور واليود بالتبخر، مما يؤدي إلى إزالة معظم الملوثات كما يجب أن تقلل إضافة الملح المعالج باليود بعد الطهي من مخاطر تكون المنتجات الثانوية، ولكن يفضل استخدام الأملاح غير المعالجة باليود في حال تم ملح الماء قبل الغليان.