عيلة كاملة ماتت بسبب هذه الكارثة .. مصيبة خطيرة تقع فيها ربات البيوت عند تجميد الخبز في الفريزر بهذه الطريقة .. اتعلمي الطريقة الصحيحة وانقذي حيات ولادك

خلال فصل الصيف تحتفظ النساء وربات البيوت بالخبز في الفريزر لتجنب تلفه والحفاظ عليه لفترة أطول وعند الحاجة إليه يتم إخراجه من الفريزر وتسخينه لفك التجميد لكن، بعد دراسات وأبحاث من قبل بعض المعنيين تبين أن هذه الطريقة غير صحيحة وقد تؤدي إلى العديد من الأمراض وتحمل مخاطر صحية متنوعة بما في ذلك إمكانية تسببها في الإصابة بالسرطان، وللحصول على مزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

خطورة تخزين العيش في الفريزر

خطورة تخزين العيش في الفريزر
خطورة تخزين العيش في الفريزر

تسبب تخزين الخبز لفترة طويلة في الفريزر مخاطر صحية متعددة حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل التلبك المعوي بالإضافة إلى النزلات المعوية والغثيان والإسهال، وفقا للدراسات التي أجراها المختصون فإن تخزين الخبز لفترة طويلة يؤدي إلى تفاعلات كيميائية في مكوناته مما قد يسهم في نمو الخلايا السرطانية في الجسم لذا، ينبغي توخي الحذر عند تخزين الخبز في الفريزر وعدم تركه لفترة تزيد عن أسبوع.

افضل طريقة لتخزين العيش

تعتبر أفضل وسيلة لتخزين الخبز هي وضعه في أكياس بلاستيكية غير ملونة حيث يمكن أن تتفاعل الأكياس الملونة والتي تحمل طباعة كيميائي مع الخبز، يجب أيضا حفظ الخبز في مكان جيد التهوية لمدة تصل إلى ثلاثة أيام ولتحقيق أفضل نتيجة في التخزين، يفضل وضع الخبز في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع كامل بدل من تخزينه في الفريزر، وذلك لتقليل المخاطر المرتبطة باستخدام الفريزر.