الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب في شقة سكنية بالقاهرة

تمكن ضباط قسم الإطفاء بإدارة شرطة الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، من السيطرة على حريق نشب في شقة بعقار سكني مكون من 4 طوابق بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، بمحافظة القاهرة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء طارق محفوظ مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد باندلاع النيران وتصاعد ألسنة اللهب من داخل شقة سكنية، بدائرة القسم المشار إليه.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم الإطفاء بمديرية أمن القاهرة برفقة سيارة إطفاء إلى مكان الحريق، وتبين نشوبه داخل غرفة نوم مغلقة داخل شقة، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق للأماكن المجاورة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ما هي الاحتياطات المتخذة للوقاية من الحرائق؟

يجب على الأفراد الالتزام بالتدابير الوقائية واتباع الإرشادات السليمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، حيث يجب تركيب أجهزة الإنذار والإنارة، فحص وصيانة الأجهزة بشكل دوري، التدريب على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء، التخزين الآمن للمواد القابلة للاشتعال بعيدًا عن مصادر الحرارة وفي أماكن جيدة التهوية.

بالإضافة إلى التحقق من الأسلاك الكهربائية، مراجعة خطة الطوارئ الخاصة بالحرائق وتحديثها بشكل منتظم، مراجعة تصميم وتنظيم المبنى حيث يجب وضع خطط لمناطق الهروب الآمنة وتوفير ممرات الإخلاء والسلالم الطارئة وأنظمة إطفاء الحرائق.