«رجعي شبابك تاني لو كنت فوق ال 70..» وصفة بذور الكتان السحرية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة في وقت قصير.. هترجعي صبيه تاني..!!

بذور الكتان تعتبر من الأغذية الغنية بالعديد من العناصر المفيدة للصحة والجمال وهي تعرف بقدرتها على تعزيز صحة البشرة والشعر والجسم بشكل عام وذلك بفضل احتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف ومضادات الأكسدة كما يعتقد أنها تساعد في تحسين مرونة البشرة وتقليل علامات الشيخوخة.

 طريقة استخدام بذور الكتان

يمكنك استخدام بذور الكتان للاستفادة من فوائدها بهذه الطريقة:

  • يمكنك طحن بذور الكتان و إضافتها إلى العصائر أو الزبادي أو السلطات.
  •  تناول ملعقة صغيرة يوميا من بذور الكتان المطحونة يمكن أن يحسن من صحة البشرة والشعر ويساهم في تعزيز صحة القلب والجهاز الهضمي.
  • يمكن كذلك استخدام زيت بذور الكتان كقناع للوجه عن طريق وضع كمية صغيرة منه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر هذا يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.
  •  يتوفر زيت بذور الكتان على شكل كبسولات في الصيدليات تناول هذه المكملات بانتظام قد يساعد في تحسين صحة البشرة والشعر من الداخل.

نصائح مهمة قبل استخدام بذور الكتان

رغم أن بذور الكتان لها فوائد صحية ملحوظة لكن من المهم استشارة طبيب أو مختص في التغذية قبل تناولها بانتظام خاصة إذا كنت تعاني من أي حالة صحية مزمنة أو تتناول أدوية معينة، الاستمرارية هي المفتاح لتحقيق نتائج جيدة لكن ليس هناك خلطة سحرية لعكس علامات التقدم في العمر بشكل سريع حيث الحل في المداومة والإلتزام.