“ولاد المحظوظة!”… إكتشاف كنز لم يسبق له مثيل أسفل تمثال ابو الهول.. التفاصيل !!

حقق عالم الآثار المصري والدولي الدكتور زاهي حواس إنجازًا تاريخيًا برفقة وزير الثقافة والآثار الإيطالي، جبنارو سانجيوليانو، وسفير إيطاليا بالقاهرة، ميكيلي كواروني حيث تم الاكتشاف الأثري الجديد أسفل أهرامات الجيزة، وتحديدًا بالقرب من تمثال أبو الهول الشهير ويعتبر هذا الاكتشاف خطوة كبيرة نحو فهم أعمق لتاريخ هذه المعالم الأثرية العظيمة.

بردية وادي الجرف

في سياق هذا الاكتشاف، أعلن الدكتور حواس عن العثور على بردية وادي الجرف، التي تمثل أحد أبرز الاكتشافات في القرن الحادي والعشرين هذه البردية تحتوي على معلومات قيمة حول كيفية بناء هرم خوفو، مما يساعد في تسليط الضوء على الأسرار الكامنة وراء تلك الإنشاءات الضخمة.

ممر جمالوني

علاوة على ذلك، تم اكتشاف ممر جمالوني في الوجه الشمالي لهرم الملك خوفو، الذي يبلغ طوله 9 أمتار وعرضه حوالي 2.10 متر وبدوره، أشار الدكتور حواس إلى أهمية اكتشاف مقابر العمال الذين شاركوا في بناء الهرم، إذ يعد هذا الاكتشاف الأكبر حتى الآن فقد تم الوصول إلى منطقة الإدارة التي كانوا يحضرون فيها الخبز، بالإضافة إلى منازلهم التي كانت تضمهم.

في النهاية، أضاف حواس أن تمثال أبو الهول، الذي يُعتقد أنه يعود للملك خفرع، يشير إلى وجود مدينة مفقودة تحت تمثال أبو الهول ومع ذلك، لا يزال هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث للحصول على أدلة واضحة تثبت ذلك.