أسترها يارب.. العالم الهولندي يحذر من زلازل قوية خلال ساعات| أين ستحدث؟

ما زال عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل بتنبؤاته التي تخرج علينا بين الحين والآخر، حيث توقع فرانك هوجربيتس أن يحدث زلزال مدمر خلال الساعات المقبلة، وذلك بناء على تأثيرات الكواكب والتقارب الهندسي بين الكواكب.

آخر تنبؤات عالم الزلزال الهولندي

وأشار الهولندي هوجربيتس إلى أن الزلزال متوقع حدوثه في الفترة من 15 إلى 22 أكتوبر، موضحا أن التقارب الهندسي بين المريخ والزهرة وموقع الأرض بين الزهرة وأورانوس من الممكن أن يتسبب في حدوث زلازل قوية في تلك الفترة كما أن وجود القمر المكتمل خلال هذه الفترة يزيد من احتمالية أن تصل شدة الزلزال إلى أكثر من 7 درجات على مقياس ريختر ويمكن أن يتسبب في دمار واسع النطاق إذا وقع في منطقة مكتظة بالسكان.

اكتمال القمر يساعد في حدوث الزلازل

وشدد عالم الزلازل الهولندي على أن تلك التحذيرات استندت إلى هندسة حرجة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الضغط في القشرة الأرضية ما يزيد من احتمالية حدوث زلزال قوي خاصة في 15 أو 17 أكتوبر، وتبقى تلك التنبؤات في نطاق الاحتمالات فقط.

واستند عالم الزلازل الهولندي إلى هندسة الكواكب والتي تستند إلى تأثيرات الجاذبية لاصطفاف الكواكب وتأثيرها على الأرض ويشير فيه إلى اقتران عطارد مع الزهرة وأورانوس بين 13 و17 أكتوبر، ما يزيد من احتمالية حدوث زلزال كبير.

وتابع العالم الهولندي أن القمر يلعب دورا إضافيا في مثل هذه التنبؤات وذلك لأنه أثناء اكتمال القمر تزداد قوة جاذبية القمر على الأرض وهذا بدوره يزيد من الضغط على صدوع الأرض ما قد يؤدي إلى حدوث زلازل قوية.

يذكر أن عالم الزلازل الهولندي له العديد من التنبؤات السابقة التي تحققت بالفعل فعلى سبيل المثال تنبأ بوقوع زلزال تركي سوري مدمر في فبراير 2023، والذي أودى بحياة الآلاف، كما اجتذبت تنبؤاته بحدوث زلزال آخر في أجزاء من العالم، الأمر الذي يثير اهتمام وسائل الإعلام على نطاق واسع.