“دول كتير زعلت بسببه” .. اكتشاف أكبر 5 آبار بترولية جديدة في هذه الدولة تنتج 100 مليون برميل يوميا .. هتغطي على السعودية وأمريكا !!!

في مجال الطاقة تسعى الدول بشكل مستمر لاكتشاف احتياطيات جديدة من النفط يمكن أن تؤثر على ميزان القوى الاقتصادية وفي هذا السياق، استطاعت دولة حديثة العهد تحقيق إنجاز ملفت يتمثل في اكتشاف أكبر 5 آبار نفطية جديدة، التي من المتوقع أن تنتج نحو 100 مليون برميل يوميا وهذا الاكتشاف لا يعد مجرد رقم، بل يمثل كنزا ثمينا قد يرفع هذه الدولة إلى قمة هرم الاقتصاد العالمي، مما يهدد بذلك عروش اقتصادات كبرى مثل الولايات المتحدة والسعودية في هذا المقال، سنستعرض تفاصيل هذا الاكتشاف التاريخي وتأثيره المتوقع على الاقتصاد العالمي.

اكتشاف أكبر حقل بترول في مصر
اكتشاف أكبر حقل بترول في مصر

خطة مصر الاستراتيجية لتعزيز الإنتاج النفطي

تقوم جمهورية مصر العربية حاليا بخطوة غير تقليدية تتمثل في حفر خمسة آبار جديدة في حقلين نفطيين في خليج السويس تعكس هذه المبادرة جهود الحكومة لزيادة موارد الهيدروكربونات وتعزيز الإنتاج المحلي، تهدف الحكومة من خلال هذه الخطوة إلى استغلال الاحتياطيات الكبيرة التي تتجاوز مائة مليون برميل في هذه الحقول.

تفاصيل مشروع حفر الآبار

وفقا لبيان رسمي صادر عن منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن، تعتزم شركة “جابكو” وهي شركة بترول خليج السويس، حفر خمسة آبار جديدة في حقلي الوصل وصفا يهدف هذا المشروع إلى زيادة مخزون النفط بأكثر من 100 مليون برميل وزيادة الإنتاج اليومي إلى 15 ألف برميل بحلول النصف الثاني من العام المقبل تبلغ إجمالي الاستثمارات في هذا المشروع حوالي 226 مليون دولار، ويتم دعمه بالتعاون مع شركات بتروجيت وإنبي وخدمات البترول البحرية.

زيارة وزير البترول لتعزيز التعاون

في سياق هذه الجهود زار المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية منصة إنتاج حقل شمال صفا البحري في منطقة امتياز شمال شرق رمضان بخليج السويس في 25 يوليو 2024 وقد شهدت الزيارة تواجد ممثلين عن شركة دراغون أويل الإماراتية، حيث يتم حاليا متابعة عمليات الحفر البحري باستخدام أحدث التقنيات تأتي هذه الخطوة ضمن إطار تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة احتياطي النفط للدولة إلى أقصى حد ممكن.