العداد هيتسحب منك.. قرارات هامة من شركات الكهرباء لاصحاب العدادات القديمة: 7 حالات احذر منها

العدادات القديمة.. سحب العدادات القديمة.. يستفسر أصحاب العدادات القديمة الخاصة بالكهرباء عن إجراءات سحب ورفع العداد، وذلك وفقاً لتوجيهات شركات الكهرباء التسع. حيث أصدرت هذه الشركات في مصر إجراءات جديدة تتعلق بسحب العدادات القديمة في بعض الحالات، مثل التأخر في دفع فاتورة الكهرباء الشهرية لأكثر من شهرين.

حالات سحب العدادات القديمة

أعلنت شركات الكهرباء في مصر في وقت سابق عن فرض غرامة مالية تصل إلى 7% على المواطنين الذين يمتلكون عدادات قديمة، وذلك في حال عدم سداد فاتورة الكهرباء في الموعد المحدد، ومن المفاجآت الصادمة أن من بين العقوبات المترتبة على عدم الالتزام بسداد فاتورة الكهرباء الشهرية هو سحب العداد في حال عدم دفع الفاتورة لمدة شهرين.

ما هي حالات سحب العدادات القديمة؟

من المهم الإشارة إلى أن رفع العدادات القديمة لا يحدث فقط نتيجة عدم سداد الفاتورة، بل هناك ست حالات أخرى تؤدي إلى استبدال عدادك بعداد كارت مسبق الدفع، ومنها ما يلي:

أولاً: إذا قام صاحب العداد بتزويد شخص آخر بالكهرباء بطرق غير قانونية.

ثانياً: إذا قام صاحب العداد القديم بتكسير أو إتلاف ختم العداد أو الأجهزة المستخدمة لقياس الاستهلاك، فسيتم سحب العداد منك على الفور.

ثالثًا: إذا تم تجاوز استهلاك صاحب العداد للأحمال الكهربائية المحددة دون الحصول على تصريح مسبق من الشركة، فإن ذلك يعرض المواطن لرفع عداده.

رابعًا: في حال قمت بتوصيل الكهرباء بشكل مباشر دون المرور عبر العداد أو استخدام أجهزة قياس غير معتمدة.

خامسًا: إذا قمت بمنع ممثلي الشركة من إجراء أعمال الصيانة وفحص عداد الكهرباء، أو إذا قمت بإزالة أو هدم المكان الذي يتواجد فيه عداد الكهرباء.