بقى رسمي خلاص.. قرار عاجل من التعليم لطلاب المرحلة الثانوية والشهادة الإعدادية

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب موجه إلى المديريات التعليمية في كافة المحافظات، بعدم التهاون مع حالات الغياب من الطلاب في المدارس بأي شكل من الأشكال وتحقيق الانضباط في الدراسة، لا سيما في المرحلة الثانوية العامة والشهادة الإعدادية.

قرار هام من التعليم بشأن طلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطابها على ضرورة التصدي للغياب من جهة، وتوفير المدارس لجميع عوامل جذب الطلاب، من بينها تخفيف الكثافة في الفصول، وتفعيل مجموعات التقوية المدرسية، والدعم التعليمي، إضافة إلى الدروس التعليمية أونلاين، واتخاذ كافة العوامل تساعد على جذب وحضور الطلاب إلى المدارس.

تفعيل شئون الطلاب بالمدارس وإرسال إنذارات للطلاب

ووجهت المديريات التعليمية في المحافظات، المدارس بضرورة تفعيل شؤون الطلاب في المدارس وإرسال إنذارات للطلاب المتغيبين عن الحضور، واتخاذ إجراءات الفصل من المدرسة في حالة تجاوز نسبة الغياب، بالإضافة إلى تفعيل دفتر خمسة سلوك والتقييم الشهري.

وشددت وزارة التعليم على ضرورة تطبيق العقوبات الخاصة بالغياب، حيث يتم توقيع عقوبة قدرها 10 جنيهات في حالة الغياب المتواصل لمدة 10 أيام ويتم الفصل في حالة استمرار الغياب دون عذر.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد سبقت وأعلنت في قرار سباق، درجات اختبار الشهر لطلاب الثانوية العامة في الصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث أوضحت أن كل فصل دراسي يحتوي على اختبارين شهريين، ويستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%من  الدرجات، أما الاختبار في الشهر الثاني فيستهدف أجزاء المقرر الذي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%.