القرار بقى رسمي.. زيادة مرتبات الموظفين في هذه الجهات خلال أيام | مبروك عليكم

ازداد البحث من قبل الموظفين عن زيادة المرتبات مع اقتراب صرف المرتبات، أعلن وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف عن خطوات صرف مكافأة نظير أداء الحصص، وذلك للمعلمين الذين تم الاستعانة بهم للعمل في المدارس بالبصمة بالإضافة إلى المعلمين المعينين الذين سيقومون بتدريس حصص إضافية تفوق النصاب القانوني المحدد لهم.

قرار عاجل بشأن مرتبات المعلمين

في هذا الإطار أظهرت التقارير الرسمية اتخاذ قرار منظم يتعلق بقواعد صرف مستحقات المعلمين، سواء معلمي الحصص أو المعلمين المعينين حيث جاءت أبرز النقاط فيه كما يلي:

  • ستكون مهمة إدارة الاعتماد المالي منوطة بالجهات المختصة في الوزارة، حيث سيتم تحويل المستحقات إلى مديريات التعليم في المحافظات.
  • تقوم المديريات بتحويل المستحقات إلى الإدارة التعليمية شهريا، وذلك قبل مواعيد استحقاقها بفترة كافية كما يتم اعتماد جدول الحصص الفعلي في كل محافظة.
  • بعد اعتماد الجدول يقوم مدراء المدارس برفعه إلى مدراء الإدارات التعليمية المعنية، وذلك لتحويله إلى إدارة الشؤون المالية والإدارية في الإدارة التعليمية لصرف المستحقات لاحقا، وذلك وفقا للقواعد والتوجيهات المعمول بها في الوزارة.

زيادة 2000 جنيه في مرتبات المعلمين

  • ذكرت مصادر رسمية من وزارة التربية والتعليم أن المعلمين المعينين في الوزارة سيستطيعون الحصول على راتب إضافي يصل إلى حوالي 2000 جنيه، وذلك بناء على عدد الحصص التي يتجاوز فيها المعلم النصاب القانوني شهريا.
  • وأفادت الوزارة بأنها قررت زيادة أجر الحصة من 20 جنيها إلى 50 جنيها للمعلمين الذين يتم استئجارهم للتدريس بالحصة، وسيكون هذا القرار ساريا اعتبارا من راتب شهر أكتوبر 2024.