خبر بمليون جنيه من التموين.. عودة آلاف البطاقات الموقوفة بقرار رسمي.. شوف بطاقتك بسرعة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدادها لإعادة تفعيل بطاقات التموين لعدد كبير من المواطنين، في إطار الخدمات المتنوعة التي تقدمها، تنفيذا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

ويأتي هذا القرار بعد أن تم إيقاف هذه البطاقات، إما بسبب ارتكاب أصحابها لمخالفات تتعلق بالكهرباء، مثل سرقة التيار الكهربائي، أو بسبب أخطاء وقعت أثناء تحديث بيانات البطاقات.

موعد عودة العمل بالبطاقات

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين عن موعد محدد لعودة هذه البطاقات إلى العمل مرة أخرى، وهو الأول من نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن جميع المواطنين الذين تم إيقاف بطاقاتهم لأسباب تتعلق بالكهرباء أو الأخطاء في البيانات، سيتمكنون من استئناف الاستفادة من الدعم التمويني بدءًا من هذا التاريخ.

وأوضح المسؤول أن الوزارة تتلقى حاليا طلبات من المواطنين الراغبين في إعادة تفعيل بطاقاتهم.

ويشترط لتقديم هذا الطلب، أن يقوم المواطن بتقديم إيصال السداد الخاص بأخر فاتورة كهرباء، بالإضافة إلى إيصال طلب تركيب عداد كهربائي ذكي إلى مكتب التموين التابع له.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بدأت بالفعل في تطبيق قرار الحكومة بحذف بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين الذين يرتكبون مخالفات سرقة الكهرباء، بعد إرسال قائمة بأسماء هؤلاء المواطنين إلى وزارة التموين، لتنفيذ هذا القرار.

انتهاء تسليم الكشوف إلى وزارة التموين

أعلنت مصادر مطلعة منذ نحو شهر، الانتهاء من إعداد قوائم بأسماء حوالي 500 ألف مواطن ارتكبوا مخالفات سرقة للتيار الكهربائي.

وجرى جمع هذه الأسماء، من خلال محاضر ضبط رسمية تم تحريرها، إما من قبل رجال الشرطة أو مباحث الكهرباء، تنفيذا لقرار حكومي يقضي بوقف الدعم التمويني عن كل من تثبت إدانته بسرقة الكهرباء، وحذف أسمائهم من بطاقات التموين.

وأكد المصدر، أن القوائم التي تم إعدادها حتى الآن تمثل المرحلة الأولى فقط من هذه الحملة، حيث من المتوقع أن يتم إعداد قوائم أخرى بأسماء المواطنين الذين سيتم ضبطهم مستقبلا وهم يرتكبون نفس المخالفة.