خبر سار للمهندسين من النقابة والتنفيذ خلال أيام

يشهد مشروع الإسكان الجديد الذي أطلقته نقابة المهندسين، إقبالا كبيرا من الأعضاء الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، حيث يسعى الكثيرون إلى معرفة الشروط التفصيلية لحجز هذه الوحدات، والمتوفرة بهدف تلبية احتياجات الأعضاء بتسهيلات سكنية مميزة.

في هذا السياق، نقدم لكم في هذا التقرير كل التفاصيل المتعلقة بشروط حجز شقق نقابة المهندسين لعام 2024، بما في ذلك الموعد المحدد لفتح باب الحجز، والأوراق المطلوبة لإتمام عملية الحجز.

ويهدف هذا التقرير، إلى مساعدة الأعضاء في فهم الإجراءات اللازمة للحصول على الوحدات السكنية الجديدة.

شروط حجز شقق نقابة المهندسين

تضع نقابة المهندسين مجموعة من الشروط لضمان حصول الأعضاء المستحقين على الوحدات السكنية، ومن أهم هذه الشروط أن يكون المتقدم عضوا فعليا في النقابة، وأن يكون هذا الطلب الأول للحصول على وحدة سكنية من مشروعات النقابة، وألا يكون حصل على أي قرض سكني من قبل.

كما تشترط النقابة أن يتم التقديم إلكترونيا عبر الموقع الرسمي الخاص بها، وأن يلتزم الحاصل على الوحدة بعدم استخدامها لأغراض تجارية، وعدم التصرف بها قبل مرور سبع سنوات من تاريخ التخصيص.

موعد حجز شقق المهندسين 2024

يترقب الأعضاء الإعلان الرسمي من نقابة المهندسين، عن موعد بدء حجز الشقق السكنية في المشروع الجديد الذي تطرحه النقابة في ثلاث مناطق رئيسية هي العبور وباراديس بالقاهرة ومدينة 6 أكتوبر.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن هذا الموعد خلال الأيام القليلة المقبلة، في إطار سعي النقابة لتوفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة لأعضائها، وتقديم مجموعة من الخدمات والتسهيلات التي تلبي احتياجاتهم.

ومن أجل تسهيل عملية الحجز على الأعضاء، ستقوم النقابة بنشر كراسة الشروط الخاصة بالمشروع على موقعها الإلكتروني الرسمي، وستتضمن هذه الكراسة كل التفاصيل المتعلقة بالوحدات السكنية المتاحة، والشروط والأحكام الخاصة بالحجز، وآلية السداد.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق نقابة المهندسين

حددت النقابة مجموعة من الأوراق والمستندات التي يجب على الأعضاء الراغبين في الحجز تقديمها، وتشمل ما يلي:

  • كارنيه نقابة المهندسين للعضو المتقدم
  • استمارة الحجز الخاص بالمشروع السكني الجديد.
  • إيصال السداد الذي يفيد بدفع مقدم الحجز الخاص بالشقق.
  • وصل المرافق الخاص بالمحل السكني لا يكون قد أصدر قبل 6 أشهر.
  • صورة من الشهادة الخاصة المحددة للحالة الاجتماعية.
  • شهادة دخل للفرد المتقدم للحجز نموذج مفردات مرتب.
  • بالنسبة للمهن الحرة يتم تقديم نسخة من الضريبية.

رابط التقديم في شقق نقابة المهندسين 2024

العضو الراغب في حجز وحدة سكنية وفقا للشروط التي كشفت عنها النقابة، من خلال التسهيلات الخاصة عن طريق التقسيط على عدة سنوات، يدخل على رابط التقديم في شقق نقابة المهندسين 2024 من هنـــــــــــا