«اختراع ياريت عرفته من زمان»… حطي ليمونة على اللبن المغلي وشوفي هيحصل ايه | اختراع كان غايب عننا

الكثير من الأمهات تبحث عن طريقة عمل الجبن القريش فى المنزل بدلاً من شرائها جاهزة بأسعار عالية خاصة أنها صحية وينصح بها الأطباء، وهي من أكثر الأنواع شيوعاً، ويمكنك تحضيرها بكل سهولة ويسر من خلال اتباع خطوات بسيطة، كما توفر الكثير من المال وتكون مضمونة الجودة بصورة كبيرة.

تحضر الجبن القريش من الحليب المغلي المضاف إليه ليمونة فقط، في المنزل ومن خلال موقعنا فى السطور التالية، نستعرض لكم الطريقة الصحيحة لصنع الجبن القريش.

طريقة عمل الجبن القريش

أولا تأتي بالحليب ومن ثم نقوم برفعه على النار حتى يغلي ثم بعد ذلك أعصر الليمون على الحليب المغلي أو الزبادي، واترك اللبن حتى يهدئ تماماً ثم ضعه في الثلاجة لمدة يوم حتى تتكون طبقة كريمي، وبعد ذلك أزيليها.

ضع الحليب على نار هادئة حتى تصل درجة حرارته إلى 40 درجة مئوية وتستخدم  كوب من الزبادي لكل ا كيلو من الحليب، ويتم نزع الدهن من أعلى الزبادي وقلب الزبادي جيداً ثم نضيف كمية قليلة من اللبن على الزبادي ويغطى حتى يتماسك ثم يُضاف الزبادي إلى اللبن المغلي سابقاً ويُقلب جيداً بشكل سريع.

يتم وضعه في مكان دافئ لمدة 12 ساعة حتى يتماسك ثم يدخل في الثلاجة لمدة 10 ساعات، وضع الزبادي المتصلب على شبكة نظيفة وضع صينية في الأسفل.

واتركيه لمدة 10 ساعات مع التحريك من حين لآخر حتى يسيل تماماً ثم قطّع الجبن وضعه فى وعاء به ماء مملح لمنع نمو العفن وبالف هنا.