حطي “العسل علي الثوم”.. وشوفي المعجزات اللي هتحصل كل يوم..! هذا ماسيحدث لجسمك إذا أكلت الثوم مع العسل..نتائج مبهرة!

عندما نتحدث عن نظام غذائي لتقليل الوزن، فإننا نسمع غالبًا عن الماء المنقوع بالبذور والمشروبات العشبية وما شابه وبحسب الخبراء، فإن إنقاص الوزن يتطلب الاتساق والانضباط بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد بعض العلاجات المنزلية في الوصول إلى النتيجة المرغوبة بسهولة.

من بين هذه العلاجات التي يمكن تجربتها لتحسين الصحة العامة وإنقاص الوزن هو مزيج الثوم النيء والعسل، وفقًا لموقع “Foodnd-tv” يعتبر الثوم مع العسل مزيجًا يمكن أن يحقق فوائد كبيرة لصحة الجسم عند تناوله خاصة على معدة فارغة كما يشير الخبراء، فإن هذا المزيج لا يساعد فقط في تقليل الوزن، بل يعزز أيضًا المناعة، ويقاوم نزلات البرد والإنفلونزا، ويحسن صحة الجهاز الهضمي، ويساعد في إزالة السموم من الجسم.

كيف يمكن تناول الثوم النيء مع العسل لإنقاص الوزن؟

ما تأثير تناول مزيج العسل والثوم على الريق في صحتك؟

حسب ما يقوله الخبراء، كل ما تحتاجه هو بعض فصوص الثوم النظيفة والطازجة المقشرة، وكمية من العسل الخام أو العضوي وبرطمان زجاجي ضع فصوص الثوم المقشرة في البرطمان واسكب العسل عليها حتى تغمرها بالكامل ثم أغلق البرطمان ورجه جيدًا، واترك الخليط لبعض الوقت، بعد مرور فترة، اختر فص ثوم يوميًا، واضغط عليه بملعقة وتناوله على معدة فارغة.

فوائد تناول العسل الخام

يُقال إن العسل الخام يفضل على العسل المعالج أو المبستر، حيث يعتبر أكثر تغذية وغنيًا بالمركبات النباتية، ويمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا، ويساعد في شفاء الجروح ومكافحة الالتهابات، إضافةً إلى احتوائه على خصائص مضادة للفطريات، ومزيد من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية.

فوائد أخرى لتناول العسل مع الثوم

يعتبر العسل من المواد الطبيعية المعروفة، وتناوله مع الثوم له تأثير كبير في المساعدة على فقدان الوزن يقال إنه يُحسن مستويات الكوليسترول، ويُخفض ضغط الدم، ويعمل على منع ارتجاع الحمض، كما يعتبر مُثبطًا لنزلات البرد بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحسن النوم، ويخفف من آثار الإسهال، ويحمي من تلف الدماغ، ويعزز أيضًا شفاء الحروق والجروح.