2000 جنيه زيادة| خبر بمليون جنية لهؤلاء الموظفين والتنفيذ خلال أيام

ينتظر الموظفون التابعون إلى الجهاز الإداري للدولة في الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة لها، مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري، في ظل وجود فئة ستحصل علي زيادة جديدة في المرتبات قد تصل إلى 2000 جنيه شهريا

زيادة المرتبات لهذه الفئة

واعتبارا من شهر أكتوبر الجاري، ستحصل فئة المعلمين على زيادة جديدة في المرتبات قد تصل إلى 2000 جنيه مع مرتبات شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد موافقة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماع يوم 22 من شهر أغسطس الماضي، على ما تم الاتفاق عليه بين وزير المالية ووزير التربية والتعليم على زيادة نصاب المعلمين الذين يدرسون أكثر من عدد معين من الحصص إلى 50 جنيهًا عن كل حصة.

ووافق مجلس الوزراء على زيادة أنصبة المعلمين الحاصلين على مؤهلات تدريس من خريجي الجامعات إلى 50 جنيها بدلا من 20 جنيها للحصة، على أن يبدأ تنفيذ القرار اعتبارا من أكتوبر 2024 من أجل تحسين دخل المعلمين.

موعد صرف المرتبات أكتوبر 2024

وكانت وزارة المالية قد حددت موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري لجميع موظفي الدولة المشمولين بقانون الخدمة المدنية والمشمولين بقوانين خاصة 4 أيام بداية من يوم الـ 24 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك للموظفين الحكوميين في الدولة والمؤسسات الاقتصادية والخدمية والمحلية في أكثر من 58 وزارة ومنظمة مستقلة وتابعة لها.

وحددت المالية 4 أيام لصرف مرتبات أكتوبر لتخفيف الأعباء على أجهزة الصراف الآلي للبنوك في جميع المحافظة ولإتاحة الفرصة للموظفين لاستلام رواتبهم الشهرية بمرونة وتخفيف الازدحام في مواقع صرف المرتبات داخل الجهات الحكومية والانتقال للنظام الإلكتروني بدلا من الورقي.

وأهابت وزارة المالية، بالموظفين بعدم التزاحم والتكدس أمام ماكينات الصراف الآلي خاصة وأن المرتبات ستكون موجودة بداية من كل تاريخ الصرف لكل جهة إدارية.