الزموا منازلكم فورا .. بيان عاجل من الأرصاد وتحذير خطير لسكان هذه المحافظات بشأن حالة الطقس الأيام المقبلة

تعد حالة الطقس في الأيام القادمة مهمة لملايين المواطنين حيث توضح الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الاثنين في القاهرة الكبرى وبقية محافظات البلاد.

حالة الطقس

حالة الطقس
حالة الطقس

أفادت منار غانم في تصريحات تلفزيونية بأن البلاد تشهد حاليا ارتفاع طفيف في درجات الحرارة من المتوقع أن يستمر اليوم وغدا حيث ستصل درجة الحرارة العظمى اليوم إلى 32 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، وأشارت إلى أن العظمى ستصل إلى 38 و39 درجة مئوية في محافظات الصعيد في وقت الظهر فيما تسود أجواء خريفية حارة خلال فترة النهار بينما تصبح الأجواء معتدلة عند دخول المساء.

وحذرت من توقع هطول أمطار متقطعة ستكون خفيفة مشيرة إلى أن الشبورة المائية أصبحت كثيفة في الفترة الحالية مما يؤثر إلى حد كبير على الرؤية أثناء القيادة، ولكنها تتلاشى مع ظهور أشعة الشمس.

أمطار تضرب البلاد

أفادت بأن البلاد ستشهد غدا الثلاثاء انزلاق منخفض جوي مما سيؤدي إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستقي جزء من أشعة الشمس مما يساهم في خفض درجات الحرارة بمقدار 4 درجات خلال فترات الليل والنهار بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك نشاط في حركة الرياح حيث يُتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 29 درجة مئوية.

واستمرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بقولها: هناك احتمالات لهطول الأمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط، ولن يكون لذلك تأثير على الأنشطة اليومية. كما دعت المواطنين إلى ارتداء الملابس الخريفية لتجنب الإصابة بنزلات البرد.