إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.. رد حاسم من التعليم يصدم أولياء الأمور 

يتساءل أولياء الأمور خلال الساعات الأخيرة، عن حقيقة ما ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية، وهو ما كشفت حقيقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونكشف لكم عنه من خلال موقعنا فى السطور التالية.

حقيقة إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية

حسم شادي زلطة المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل الذي أثير مؤخراً على وسائل السوشيال ميديا، بخصوص إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.

أكد متحدث وزارة التربية والتعليم أن ما يتردد عن هذا الشأن غير صحيح وليس له أساس من الصحة لا من قريب أو بعيد وان جميع القرارات تعلن عنها الوزارة عبر الصفحة الرئيسية وان جميع القرارات تم الإعلان عنها قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024 – 2025.

تفاصيل نظام التقييمات الشهرية

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن نظام جديد وهو نظام التقييمات الشهرية للطلاب بصفوف النقل ليتم العمل بها فى العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، حيث تقرر إجراء 3 تقييمات شهرية للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجاري.

 

ويهدف التقييم الأول، لقياس نواتج التعلم واستيعاب الطلاب للمنهج المدرس حيث يمتحن الطالب على المقرارات الدراسية التي درسها منذ أول أيام الدراسة وحتي نهاية شهر أكتوبر الجاري، ويبلغ درجته 5 درجات.

 

أما التقييم الثان فيكون على المقرر الذي درسه الطلاب منذ نهاية شهر أكتوبر الجاري حتي نهاية شهر نوفمبر المقبل، ويأتي أيضا لقياس نتائج التعلم للطلاب وعليه أيضا 5 درجات.

 

وبخصوص التقييم الثالث فهو امتحان نهاية الترم الأول من العام الدراسي ويأتي على المنهج الدراسي بهذا الفصل الدراسي الاول كامل، وفيه يتم إضافة درجات اختبارات المهام الأدائية، ودرجات كراسات الواجب والأنشطة، ودرجات السلوك وغيرها.