معاشات جديدة للآلاف: مفاجأة سارة من التضامن وهذا موعد قبض معاشات التأمينات رسميًا

 

معاشات .. معاشات تكافل وكرامة.. زفت وزير التضامن الاجتماعي “الدكتورة مايا مرسي”، مفاجأة سارة للآلاف من مستفيدي الدعم النقدي ببرنامج تكافل وكرامة أو ما يطلق عليه “معاشات تكافل وكرامة”، حيث أعلنت الوزيرة انتهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، بعد إضافة ما يقارب من 175 ألف اسرة للبرنامج منذ شهر يوليو الماضي.

 

 

معاشات تكافل وكرامة 

وفقا لبيان وزارة التضامن الاجتماعي الذي تم إصداره اليوم الثلاثاء، كشفت الدكتور مايا مرسي، أن الوزارة استطاعت النجاح في إضافة جميع الاسرة المتبقية في قوائم الانتظار ببرنامج الدعم النقدي الخاص بتكافل وكرامة، حيث تستهدف الوزارة تقديم دعم نقدي شهريا لكافة المواطنين من محدودي الدخل والاسر الاكثر احتياجا والاولى بالرعاية.

 

إضافة 175 الف اسرة منذ شهر يوليو

وشرح بيان الوزارة، أنه تم إضافة ما يقارب من 175 ألف اسرة جديدة، خلال الشهور الماضية وهي يوليو واغسطس وسبتمبر، من اجل ان يحصلوا على الدعم النقدي المشروط الذي تقدمه الحكومة للفئات الأكثر احتياجا.

 

 

بدء قبض معاشات تكافل وكرامة اليوم

ويوافق اليوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر، الموعد الرسمي لقبض الدعم النقدي ببرنامج تكافل وكرامة، ويتم الصرف من خلال فروع البنوك منها فرع بنك ناصر الاجتماعي وايضا فروع البريد المصري المنتشرة بالمحافظات.

 

متى موعد قبض معاشات نوفمبر التأمينية؟

وفي سياق اخر، يستعد أصحاب المعاشات التأمينية والذي يقدر عددهم بما يقارب من 11 مليون مستفيد، لصرف مستحقاتهم الخاصة بشهر نوفمبر المقبل، يوم الجمعة الموافق الأول من نوفمبر وهو الموعد الرسمي لصرف المعاشات وفقا للقانون، ويتم الصرف من خلال مكاتب البريد وفروع البنوك ومن خلال ماكينات الصراف الالي ايضا.