كنز ضروري في كل منزل .. 5 أسباب ذهبية ستجعلك تلتهم طبقا من الرمان يوميًا

الرمان ذلك الفاكهة المميزة التي تحمل بداخلها فوائد صحية لا تعد ولا تحصي، ولذلك فإنه يستحق أن يكون له مكان خاص في النظام الغذائي اليومي، حيث تجاوز حد المذاق الشهي وأصبح يساهم في تعزيز الصحة العامة للجسم وتحسين نوعية الحياة.

كنوز الرمان.. فوائد صحية مذهلة

بعد إجراء تحليل غذائي دقيق تم التوصل إلى أن الصحن الواحد من الرمان والذي يعادل 144 غرامًا يضم ما يقارب 93 سعرة حرارية و بروتين بقدر 2.30 غرام وكربوهيدات تساوي 0.14 غرام، ولذلك إدخال الرمان كعنصر أساسي في النظام الغذائي يمد الجسم بفوائد لا حصر لها ومنها: 

  • ضبط ضغط الدم: تم إجراء بعض الأبحاث على مجموعة من الأفراد المصابين بضغط الدم المرتفع حيث قاموا بتناول عصير الرمان وتم التوصل إلى أنه قادر على خفض الضغط المرتفع للدم بشكل ملحوظ.
  • التصدي لمختلف أشكال العدوى: اكتشف المتخصصون سمات قوية للغاية في عصير الرمان تعمل كمضادة لمختلف أشكال الفطريات، ولذلك يُنصح يتناول صحن من الرمان بشكل يومي حيث يقوي مستوى الدفاعات الموجودة في الجسم وبالتالي مكافحة مختلف الأمراض والاحتفاظ بقوة ولياقة الجسم.
  • تقوية الذاكرة: أكدت الدراسات أن التناول المنتظم لعصير الرمان يساعد في تقوية الذاكرة البصرية وأيضًا اللفظية، كما أنه فعال في علاج ضعف الذاكرة للحالات التي قامت بعمل جراحة للقلب وأيضًا مرضى الزهايمر.
  • جعل أداء التمارين الرياضية أفضل: غالبًا ما يتناول الرياضيين صحن من الرمان قبل أداء التمارين الخاصة بهم بمدة تصل إلى 30 دقيقة وذلك لانه يُعزز الأداء الرياضي ويجعل تدفق الدم في العضلات أفضل، كما أنه يمنع تجمع اللويحات الشريانية ويُحسن نسب الدهون عند الذين يعانون من ارتفاع في نسبة الكوليسترول، وذلك لأن عصير الرمان يأتي غني بـ فيتامين C، مضادات الأكسدة.
  • الوقاية من الإصابة بمرض السرطان: يحتوى الرمان على بعض المكونات المميزة مثل البوليفينول التي تكون مضادة للأكسدة والالتهاب وأيضًا للسرطانات المختلفة وبشكل خاص سرطان الرئة البروستاتا، الثدي، كما أن تناول الرمان يُفيد مرضي هشاشة العظام وذلك عبر تحسين حالة الغضاريف المتهالكة.