يبدأ تنفيذه فورًا.. قرار عاجل من السعودية بشأن السودانيين المتواجدين في مصر

قالت مصادر إعلامية منذ قليل، بأن سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة قد قررت عدم منح أي تأشيرات للمواطنين السودانيين المتواجدين في مصر بطريقة غير شرعية، وذلك ضمن خطط التنسيق الأمني بين القاهرة والرياض.

قرار عاجل من السعودية

أكدت وسائل إعلام سودانية، بأن المملكة قد حددت بعض الشروط من أجل الموافقة على منح أي مواطن سوداني مقيم في مصر تأشيرة دخول إلى السعودية.

وقد جاءت هذه الشروط على النحو التالي:

  • وجود ختم دخول شرعي إلى الأراضي المصرية.
  • توثيق كل إثباتات صلة القرابة من السفارة السودانية والخارجية المصرية.

الجدير بالذكر بأن فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي قد أكد في وقت سابق، بان هناك تعاون مصري سعودي فيما يتعلق بالأمن الأقليمي وهو أمر في غاية الأهمية، مشددًا على أهمية استمرار هذا التنسيق بين البلدين الشقيقين خلال السنوات المقبلة.

وخلال مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية المصري، قال فرحان: “الرياض نتفق مع مصر بشأن ضرورة وقف الحرب في السودان، ولدينا رغبة صادقة في تعميق العلاقات والشراكات مع مصر، ونقدر جهود مصر لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

وختم وزير الخارجية السعودي تصريحاته ليؤكد بأن “الرياض” تقدر الجهود التي بذلت مصر خلال الفترة الأخيرة من أجل رفع المعانأة عن الشعب الفلسطيني”، مشيرً إلى أن ما يحدث في غزة بالوقت الراهن يعد جريمة حرب، على حد وصفه.