الناس بتسأل: هل يطرح البنك الأهلي شهادة جديدة 35% بعد اجتماع “المركزي”؟ رد رسمي

 

البنك الأهلي.. شهادة البنك الأهلي.. يهتم الكثير من عملاء البنك الأهلي بالتساؤل حول شهادات الادخار التي يطرحها البنك الأهلي، وهل سوف يطرح البنك شهادة جديدة بعائد 35% بعد اجتماع البنك المركزي المصري، والذي يقرر فيه مصير اسعار الفائدة.

 

 

حقيقة طرح شهادة 35% من البنك الأهلي

الجدير بالذكر، أن هناك عدد كبير من الأنباء انتشرت بصورة كبيرة خلال الأونة الأخيرة، تزعم أن البنك الأهلي سوف يقوم بطرح شهادة جديدة 35 بالمائة، كما زعمت تلك الأنباء أن البنك الأهلي سوف يتجه إلى طرح هذه الشهادة بعد قرار البنك المركزي بشأن سعر الفائدة.

 

 

رد رسمي من البنك الأهلي المصري

ونشر البنك الأهلي المصري، توضيحًا وردًا هامًا بخصوص تلك الأنباء المنتشرة بشأن طرحه شهادة جديدة 35 بالمائة، وأكد البنك الأهلي على أن كافة الأنباء غير صحيحة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي اتجاه من البنك لطرح شهادة جديدة بعائد 35 بالمائة.

 

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

وفي سياق اخر، من المقرر رسميا أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعها المقبل يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024، وذلك لكشف مصير اسعار الفائدة على الايداع والاقراض، هل سوف يتم تثبيتها والإبقاء على الاسعار أم رفعها أم خفضها؟.

 

شهادات البنك الأهلي المصري الحالية

ويطرح البنك الأهلي شهادات ادخار لعملائه بعوائد صرف متنوعة، منها الشهادة ذات عائد 30 بالمائة وهي شهادة متناقصة مدتها ثلاثة سنوات.

وهناك شهادة اخرى يطرحها البنك الأهلي وهي الشهادة ذات العائد 27 بالمائة والتي يطلق عليها بالشهادة البلاتينية السنوية، تمنح من يقوم بشرائها عائد 27% بعد 12 شهر، او عائد 23.5 بالمائة شهريا.