«بعد ثبوت تعاطيه المخدرات».. رد فعل قاسي من النائب العام تجاه سائق أتوبيس حادث «طريق الجلالة»

أصدر المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية، لمباشرة التحقيقات في حادث انقلاب حافلة ركاب على طريق الجلالة.

تلقت النيابة العامة إخطارًا بوقوع حادث انقلاب حافلة، أسفر عن وفاة 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين على الفور، انتقل فريق التحقيق إلى موقع الحادث لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، حيث أفاد بعض المصابين، ممن سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم، أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة لنقلهم من سكنهم إلى الجامعة ذهابًا وإيابًا، وأوضحوا أن قائد الحافلة كان يسير بسرعة كبيرة عند مروره بمنعطفٍ مُنحدر، مما أدى إلى فقدان السيطرة على عجلة القيادة وانقلاب الحافلة، وهو ما أكده تقرير الفحص الفني.

طالعت النيابة العامة تراخيص المركبة وقائدها، وانتدبت مفتش الصحة للكشف الطبي على جثامين المتوفين لتحديد أسباب الوفاة، وقد صرحت النيابة بدفن الجثامين، وطلبت إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، بالإضافة إلى إرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين وأثناء استجواب سائق الحافلة، أنكر ما نُسب إليه، إلا أن التحليل المبدئي أثبت تعاطيه جوهرًا مخدرًا.

وفي ضوء هذه المعطيات، قررت النيابة العامة عرض السائق على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي، وأمرت بحبسه لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

تستمر النيابة في متابعة ملابسات الحادث من خلال الاستماع إلى الشهود وجمع الأدلة اللازمة وقد أكدت أن التحقيقات ستشمل تقييم إجراءات السلامة المتعلقة بالحافلة والشركة المشغلة، في ظل تزايد المطالبات بتحسين معايير النقل الطلابي.