ضربة موجعة وقوية من وزارة الداخلية ضد تجار العملات فى السوق السوداء وخسائر بالملايين

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة الجرائم الماسة بالمال العام ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من أعمال “تداول” العملات الأجنبية المختلفة بالعملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي (9 مليون جنيه ).

 

جرائم الاتجار غير المشروع بالعملة والمضاربة على أسعار العملات

 

واصلت وزارة الداخلية إجراءاتها الأمنية ضد جرائم الاتجار غير المشروع بالعملة والمضاربة على أسعار العملات من خلال إخفائها عن التداول وتداولها خارج السوق المصرفية.

 

يأتي ذلك بعد توجيهات الفريق محمود توفيق وزير الداخلية بتكثيف الجهود لملاحقة المتعاملين في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية لما لهذه الجرائم من انعكاسات سلبية على الاقتصاد الوطني للبلاد.

دعوى قضائية ضد صاحب شركة استيراد وتصدير

 

و أقامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم المال العام بقطاع مكافحة جرائم المال العام والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، دعوى قضائية ضد صاحب شركة استيراد وتصدير ومقيم بقسم شرطة سيدي جابر في الإسكندرية، بتهمة غسل أموال من نشاطه الإجرامي في مجال التجارة النقدية غير المشروعة خارج نطاق السوق المصرفية .

ويحاول إخفاء المصدر وإضفاء طابع قانوني عليه وجعل الناس يعتقدون أنه من الجهات المشروعة (شراء الوحدات السكنية والعقارات – تأسيس الشركات – شراء السيارات) وكذلك عن طريق إيداع جزء من هذه الأموال في حساباته البنكية الخاصة وحسابات أفراد أسرته في بعض البنوك بهدف إخفاء المصدر ، وذلك بإعطائه الصفة القانونية وإظهاره كأنه صادر من جهات مشروعة.

 

وقدرت أعمال غسيل الأموال التي ارتكبها المتهمون بنحو 22 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القضائية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

 

وبدأت الإجراءات القانونية.