“ماتفكرش واهرب علي بلدك فورا” .. رسميا الامارات تقرر ترحيل المغتربين المصريين من اراضيها في أقرب فرصة .. السبب صادم بكل المقاييس

أعلنت دولة الإمارات عن تنفيذ إجراءات جديدة تخص الزوار والمقيمين الأجانب، حيث تنص هذه القرارات على ضرورة مغادرة الزوار والمقيمين للدولة قبل انتهاء تأشيراتهم وقد كانت الإمارات سابقا تسمح للأجانب بالبقاء فيها لمدة 10 أيام بعد انتهاء تأشيرتهم وأفادت وسائل إعلام إماراتية بأن هذا القرار يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير وتحسين كيفية التعامل مع الوافدين الأجانب وتنظيم عملية استقبال الزوار تابعوا التفاصيل التالية.

إلغاء فترة السماح للمغتربين في الامارات

إلغاء فترة السماح للمغتربين في الامارات
إلغاء فترة السماح للمغتربين في الامارات

تعد الإمارات من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتواصل استقبال الزوار من جميع الأنحاء ومع ذلك تم إلغاء فترة السماح للمقيمين والزوار الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم مما يعني أنهم مطالبون بمغادرة البلاد فور انتهاء تأشيرتهم، ولا يمكنهم البقاء لفترة إضافية بدون سبب مقبول.

مميزات تطبيق فترة السماح بالنسبة الى المغتربين

تعتبر فترة السماح التي تلي انتهاء الإقامة في الإمارات أمرا مهما حيث كانت هذه الفترة مفيدة جدا للمقيمين الذين انتهت إقامتهم وتتمتع هذه الفترة بالعديد من المميزات:

  • كانت تتيح للزوار تعديل خططهم بسهولة، وتمكنهم من البقاء لفترة أطول في الإمارات في حال حدوث طارئ أو تغييرات في مواعيد سفرهم.
  • تساهم هذه المرحلة في تعزيز الثقة بين الحكومة والزوار، ثم تم تعديل القوانين مما استدعى من الزوار أن يكونوا أكثر حذرا وأن يتأكدوا من توافق تواريخ تأشيراتهم مع مدة زيارتهم.
  • يجب التواصل مع وكالات السفر المتخصصة للحصول على المساعدة والمشورة منهم.