جزار ابن حلال قالهالي.. ازاي تفرقي بين اللحوم البلدي والمستوردة بطريقة سهلة.. متخليش حد يضحك عليكي يا ست الكل

تعتبر اللحوم من الأطعمة التي يعشقها الجميع فاللحم هو سيد الطعام ولا تحلو السفرة بدونه، لكن مع زيادة اسعارها بدأ البعض في الاتجاه الى شراء اللحوم المستوردة فهي أقل سعرا من اللحوم البلدي بشكل كبير، ومع ذلك هناك فئة لا يحبون تلك اللحوم المستوردة لعدم ثقتهم في مصدرها، وينخدعون في شرائها بنفس سعر اللحوم البلدي،وهناك أكثر من طريقة يمكنكم التفريق بها بين كل من البلدي والمستورد وهذا ما سوف نكشف عنه خلال السطور التالية بالتفصيل.

الفرق بين اللحوم البلدي والمستوردة

  • يتميز اللحم البلدي بلونه الأحمر الزهري ولون الدهون بها يكون أبيضا مائلا إلى اللون الأصفر .
  • أما اللحم المستورد فلونه يكون غامقا أكثر من البلدي، وفي بعض الأوقات يتحول لونها الى اللون الأخضربسبب تخزينها بطريقة خاطئة .
  • رائحة اللحوم البلدي تكون طازجة وشهية ومعروفة جدا، أما عن المستوردة فتكون ذات رائحة مختلفة ويستغربها الكثيرين .
  • بالنسبة إلى طعم اللحوم البلدي فأنها معروفة للجميع ومألوفة، أما بالنسبة بطعم النوع المستورد فأن طعهما يكون غير معتاد ومختلف .
  • اللحم البلدي لون دهنه أبيض وفي بعض الأوقات يميل إلى اللون الأصفر، بينما النوع المستورد يكون قليل الدهون وذلك بسبب طول فترة التخزين حيث كلما زادت فترة التخزين كلما قلت نسبة الدهون بها.

فرق القيمة الغذائية بين النوعين

جدير بالذكر أن القيمة الغذائية في اللحوم البلدي تكون أكبر بكثير من تلك اللحوم المستوردة لأنه يوجد بها عدد من الفيتامينات ومضادة الأكسدة و أوميجا 3 وهذا أيضا موجود في النوع المستوردة، لكن قيمتها الغذائية أقل بكثير وذلك يكون بسبب التخزين.