مش هتروح لدكتور تاني ابدا .. طريقة سهلة وسريعة لتنظيف الأذن في المنزل وإزالة الشمع المتراكم بداخلها في دقيقة واحدة وبدون ألم بشكل نهائي

مش هتروح لدكتور تاني ابدا .. طريقة سهلة وسريعة لتنظيف الأذن في المنزل وإزالة الشمع المتراكم بداخلها مما يوفر عليك تكاليف زيارة الطبيب، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من آلام تكون شديدة في الكثير من الحالات في الأذن، وهناك عدة أسباب وراء هذا الألم وأكثرها شيوعا هو تراكم الشمع بكميات كبيرة، ويمكن أن يؤدي هذا التراكم إلى انسداد قناة السمع بالكامل، مما يمنع وصول الأصوات إلى طبلة الأذن ويسبب ضعف السمع وصعوبة في السمع كما أن هذا الانسداد قد يسبب شعورا بالألم أو الضغط والثقل في الأذن، ومن المؤكد أن هذه الآلام قد تؤدي إلى صداع وإزعاج عام.

تنظيف الأذن من الشمع

توجد طرق متعددة للتخلص من الشمع في الأذن، لكن من المهم أولا فهم أنه إذا كانت هذه الطبقة رقيقة ولا تؤلم فليس من الضروري إزالتها، لأن الشمع له فوائد عديدة أبرزها حماية الأذن حيث يعمل كحاجز طبيعي يمنع دخول الماء إلى الأذن الداخلية بالإضافة إلى الغبار والأتربة مما يساهم في الوقاية من الالتهابات ومع ذلك إذا كانت الطبقة سميكة، فإن فوائدها تصبح مضرة وعندها يجب إزالتها.

طرق ازالة الشمع من الأذن باستخدام الماء والملح

تتضمن هذه الطريقة إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء، ثم نخلطهما جيدا حتى يذوب الملح تماما بعد ذلك نأخذ قطعة صغيرة من القطن ونلفها حول عود خشبي، ثم نغمسها في المحلول ونضع العود في الأذن لمدة خمس دقائق.

استخدام قطرات الأذن

  • هناك قطرات طبية مصممة لتسهيل تليين وتفتيت شمع الأذن.
  • توضع القطرات في الأذن وفقا لتوجيهات الطبيب وتترك لبعض الوقت لتقوم بعملها.
  • يمكن استخدام أداة بلبول لإزالة الشمع بلطف.