استعدوا باقي أيام: موعد امتحانات شهر أكتوبر بجميع المدارس واستثناء هذه الصفوف

 

امتحانات شهر أكتوبر.. موعد امتحانات شهر أكتوبر.. أيام قليلة تفصلنا عن موعد انطلاق امتحانات شهر أكتوبر، وهي أول امتحانات من المقرر أن يخوضها طلاب صفوف النقل في العام الدراسي الجديد الذي بدأ يوم 21 سبتمبر الماضي، وفي التقرير التالي نوافيكم بموعد امتحانات شهر أكتوبر وما هي ضوابط الوزارة؟

 

 

امتحانات شهر أكتوبر

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، اتاحت للمديريات التعليمية تحديد مواعيد الامتحانات الشهرية والتي منها امتحانات شهر أكتوبر، بمعنى أن جدول المواعيد ليس موحد في جميع المدارس.

 ومن المقرر أن يتم عقد الامتحانات في الأيام الأخيرة من شهر أكتوبر الجاري أو الاسبوع الأخير من الشهر الحالي، وفقا لما تحدده كل إدارة ومديرية تعليمية، بشرط أن يتم مراعاة الإجازات الرسمية أثناء وضع المواعيد.

 

امتحانات الشهر

 

موعد امتحانات شهر أكتوبر في الإسكندرية

على سبيل المثال، كشفت تقارير صحفية، أن مديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة الاسكندرية، قامت بتحديد مواعيد وجداول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية، سوف تبدأ يوم الأحد 27 أكتوبر 2024، وتنتهي الخميس 31 أكتوبر من عام 2024، أي سوف تستمر أيام الامتحانات لمدة خمسة أيام لطلاب النقل بالابتدائية في الاسكندرية.

 

ضوابط امتحانات شهر أكتوبر

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم، جميع المديريات في مختلف المحافظات، بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية بالامتحانات، وان يكون محتوى الامتحانات في المقررات التي درسها الطالب منذ بداية العام الدراسي حتى موعد الامتحانات.

 

تطبيق امتحانات الشهر على صفوف النقل فقط

وفقا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم، والتي شددت على أن امتحانات شهر أكتوبر سيخوضها  طلاب صفوف النقل فقط بالمراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية.