عيار 21 ركب الفيراري.. ارتفاع في أسعار الذهب بمحلات الصاغة.. شوف الجرام وصل كام

ارتفعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء أسعار الذهب لتسجل مستويات جديدة في أسواق الصاغة في ظل زيادة الإقبال على شراء المعدن النفيس، من أجل حفظ قيمة مدخراتهم، حيث وصل الجنيه الذهب لمستويات غير مسبوقة مقارنة بالأيام الماضية، ويأتي هذا الارتفاع الكبير تزامنا مع تحرك أسعار الذهب عالميا، وفي ظل الاضطراب الذي يشهد سوق المال.

سعر الذهب اليوم الأربعاء

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في ظل زيادة الطلب في الأسواق العالمية نتيجة التوترات الجيوسياسية التي يشهدها الشرق الأوسط والضغوط الاقتصادية التي تواجهها العديد من الدول الكبرى في ظل تراجع الجميه أمام الدولار كل تلك العوامل تؤثر في سوق الذهب.

وسجل عيار 24 وهو العيار الأكثر نقاء في البلاد والمتمثل في السبائك الذهبية، 4126 جنيها للبيع مقابل 4114 جنيها للشراء.

في حين وصل سعر عيار 21 وهو العيار الرئيسي في أسواق الصاغة، إلى 3610 جنيهات للبيع مقابل 3600 جنيه للشراء.

وسجل عيار 18 وهو الثاني من حيث معدلات الشراء في مصر نظرا لأشكاله المتعددة،  حيث وصل اليوم الأربعاء إلى 3094 جنيها للبيع مقابل 3086 جنيها للشراء.

سعر الجنيه الذهب

وعن سعر الجنيه الذهب الذي يزن 8 جرامات من عيار 21، فقد وصل سعره في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى 28.880 جنيه للبيع مقابل 28.800 جنيه للشراء.

وعن أسعار الذهب عالميا فقد سجلت ارتفاعا طفيفا حيث سجلت الأوقية 2661 دولارا للبيع مقارنة بـ 2660 دولارا للشراء وهو ارتفاع جاء نتيجة التقلبات الاقتصادية العالمية.

أما عن سعر المصنعية فتختلق تلك الأسعار من تاجر لآخر ومن منطقة لأخرى، حيث يتراوح سعر جرام الذهب بالمصنعية بين 3760 و3800 جنيها.

وتشير التوقعات إلى احتمالية ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة وذلك في ظل استمرار التوترات العالمية وتأثيرها على الأسواق المالية وعلى المستوى المحلي من المتوقع أن تواصل الأسعار ارتفاعها إذا استمرت ضغوط الأسعار العالمية وتذبذب سعر الصرف.