يخص الفواتير الجاية.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة | ألحق نفسك

قالت مصادر رسمية داخل الحكومة بأن هناك قرار بفرض غرامة مالية تصل لنحو 7% على أصحاب العدادات القديمة، وذلك في حال التآخر في سداد فاتورة الكهرباء لمدة قد تصل لنحو شهر كامل بعد تاريخ المطالبة بسداد الفاتورة.

قرار عاجل من الكهرباء

أشارت تقارير صحفية بان وزارة الكهرباء قد اتخذت قرار يخص فرض غرامات على التأخير في سداد الفواتير، وذلك من أجل زيادة نسبة التحصيل، وتشجيع المواطنين على دفع الفاتورة أول بأول، وخاصة بعدما لاحظت بأن التأخير في سداد هذه الفواتير يتسبب في خسارة مالية كبيرة لشركات الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأوضحت مصادر رسمية بالوزارة بأن الأيام المقبلة سوف تشهد تطبيق المزيد من الإجراءات التي من شأنها بأن تساهم في رفع نسبة التحصيل.

تقنيات حديثة لتحديد أماكن سرقة الكهرباء

وفى سياق متصل أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة الحكومة من أجل مواجهة أزمة سرقة التيار الكهربائى، حيث أن الدولة ستتحرك بكل حزم من أجل مواجهة سرقة التيار الكهربائى، والتى تؤثر على الشبكة القومية للكهرباء، مشيرًا إلى أنه سيتم الإستعانه ببعض التقنيات الحديثة وبعض البرامج من أجل الوصول إلى الأماكن التى يوجد بها سرقة للتيار الكهربائى.

وأكد رئيس الوزراء أن ترشيد الكهرباء بنسبة 10% سيخفف من حدة الأزمة الحالية وإستيراد منتجات لوقف قطع الكهرباء، مشيرًا أن أزمة الطاقة الحالية هى مسؤولية مشتركة، حيث تتحرك الدولة ببطء وتدرج فى هذا القطاع، سواء فى ترشيد الإستهلاك أو أرتفاع أسعار الشرائح، لإدراكها أن المواطن يحمل الكثير من الهموم والأعباء.