فاكهه مهملة جبارة تزرع بكثرة في السعودية تقضي على الكرش وتنقص الوزن عشرين كيلو في الشهر وتعالج التهابات المفاصل وهشاشة العظام . تعرف عليها !!

يعتبر اللوز البجلي واحدًا من اهم الفواكة الموجودة في منطقة تدعى منطقة بني مالك الموجودة في جنوب المملكة العربية السعودية، حيث ان اشجار اللوز البجلي تزهر بشكل كبير في قرية بني مالك التي توجد في محافظة ميسان والتي توجد تحديدًا في جنوب الطائف والتي تضيف منظر جميل ومبهج على الجبال المتواجدة هناك، ومن الجدير بلذمر ان تلك الاشجار تزهر في المناج البارد الذي يوجد في جبال بني مالك، وفي الموسم الواحد فإن انتاج اللوز البجلي يتراوح بين 100 وحتى 150 كيلو من الفاكهة والذي يعتبر من اساس الاقتصاد المحلي، وللحصول على المزيد من التفاصيل بشأن اللوز البجلي تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد تناول اللوز البجلي

  • يساعد اللوز البجلي بشكل كبير في التحسين من الصحة العامة للعظام، حيث انه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وفتامين د ايضًا والمغنيسيوم، وهو الذي يحمي في الاساس من الحصول على هشاشة العظام او التهابات في المفاصل.
  • يبرز دور اللوز البجلي بشكل كبي في فقدان الوزن، حيث انه في حال الانتظام على تناول اللوز البجلي فإنه بيساعد بشكل كبير على فقدان الوزن بصورة افضل من المعتاد لما يحتوي عليه من كمية كبيرة من الالياف الغذائية وهي التي تساعد بشكل كبير في الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • يقلل اللوز البجلي من احتمالية الاصابة بمرض السرطان، حيث انه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المختلفة وبشكل فيتامين أ الذي يتم اعتبارة ضمن اهم المواد المضادة للاكسدة التي تقلل من الاصابة بكل من السرطان او الزهايمر.