مفاجأة اذهلت دول الخليج … اكتشاف اكبر بئر بترول في هذه المنطقة ينتج الملايين من براميل البترول هيغير خريطة العالم وهينعش الإقتصاد …  أمريكا وروسيا هيتجننوا خلاص

أفاد المهندس حسام زكي رئيس شركة الفرعونية للبترول أن الشركة أجرت مؤخرا دراسات جيولوجية شاملة في منطقة أتوال باستخدام أحدث التقنيات، وقد أسفرت هذه الدراسات عن اكتشاف فرص واعدة للاستكشاف لا سيما في المناطق الواقعة شرق وغرب منطقة أتول.

اكتشاف نفطي جديد في مصر

اكتشاف نفطي جديد في مصر
اكتشاف نفطي جديد في مصر

أكد زكي خلال حديثه في الجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول أن الدراسات تظهر بوضوح وجود فرص هائلة للاستكشاف في هذه المناطق، وأن الشركة تنوي استغلال هذه الفرص في الفترة القادمة.

صدر هذا الإعلان بعد أسابيع قليلة من إعلان وزارة البترول المصرية عن اكتشاف جديد في منطقة غرب فيوبس ضمن مشروع تنمية كلابشة بالصحراء الغربية، وقد تم اختبار البئر وأظهرت القياسات أن الإنتاج يصل إلى 7165 برميل نفط يومي بجودة 44 بالإضافة إلى 23 مليون قدم مكعب من الغاز المصاحب عند فتحة إنتاج بحجم بوصة واحدة.

استخراج النفط والغاز الطبيعي من هذه المنطقة

أعلنت وزارة البترول في بيان رسمي عن بدء مناقصة دولية جديدة لاستكشاف واستغلال الغاز الطبيعي والنفط الخام في 12 قطاع في منطقتي البحر المتوسط ودلتا النيل، تتضمن هذه المناقصة 10 قطاعات بحرية وقطاعين على اليابسة وتهدف مصر من خلال هذه الخطوة إلى زيادة الإنتاج إلى أقصى حد ممكن بحلول عام 2025 بالتعاون مع شركاء دوليين، في إطار سعيها لتصبح مركز إقليمي لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

اكتشافات أثرية تحت مياه النيل

في سياق مختلف أصدرت وزارة الآثار عن اكتشاف نقوش وصور تعود للعصور الفرعونية تحت مياه نهر النيل في محافظة أسوان، وأوضحت الوزارة أن هذه الاكتشافات جاءت نتيجة التعاون مع بعثة مشتركة مصرية فرنسية حيث تم استخدام أحدث التقنيات العالمية في عمليات الاستكشاف.