متخيل أنك هتحمي نفسك بكوباية عصير طماطم!!! ايه ممكن يحصل لو شربته كل يوم على الريق؟!!

يحتوي عصير الطماطم على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمكونات المفيدة بشكل خاص لتعزيز جهاز المناعة، ومن أبرزها مضاد الأكسدة المعروف “اللايكوبين” الذي يمنح الطماطم لونها الأحمر الجميل.

فوائد عصير الطماطم

في عصير الطماطم تكون نسبة الليكوبين عادة مرتفعة، وذلك لأن عملية تحضير العصير تتضمن مراحل مثل الطهي والتعرض للحرارة عندما تحكم الطماطم بالحرارة تزداد نسبة الليكوبين لتصبح أعلى مما هي عليه في الطماطم الطازجة.

عصير الطماطم غني بالعديد من الفيتامينات التي تعتبر جزءا من مجموعة مضادات الأكسدة الطبيعية الفعالة مثل فيتامين أ وفيتامين ج بالإضافة إلى مجموعة من المعادن مثل البوتاسيوم والفوسفور والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس وكمية قليلة من الصوديوم.

بشكل عام تعتبر الطماطم قليلة السعرات الحرارية وغنية بالماء، ولا تحتوي على دهون أو كوليسترول، إضافة إلى احتوائها على فيتامين ب المركب.

أهم فوائد عصير الطماطم للجسم وتقوية مناعته

يحتوي عصير الطماطم على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة مما يسهم بشكل كبير في مكافحة الأورام السرطانية مثل سرطان البروستاتا والرئة والقولون والمستقيم كما يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات والسكتات الدماغية، وله دور أيضا في مكافحة التجاعيد وعلامات تقدم السن فضلا عن تعزيز صحة الشعر ونموه كما يساهم في تحسين الرؤية وحماية العيون والوقاية من العشى الليلي.

يقلل من احتمالية الإجهاض بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة والسموم في الجسم، ويعزز صحة الجهاز الهضمي، ويقلل الالتهابات، ويقي من عسر الهضم، ويحمي من الإمساك، ويساعد في الوقاية من حصوات الكلى والمرارة كما يحسن صحة القولون، ويساهم في فقدان الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف مما يساعد على الشعور بالشبع.