اوعي تحطي المايه جنب البنزين!!.. لا تخزن البطاطس بجوار البصل! مش هيخطر على بالك السبب!!.. والطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس

تعتبر البطاطس من أنواع الخضراوات الهامة التي يلزم تخزينها في أي منزل وذلك لكونها تدخل في إعداد مجموعة كبيرة من الأطعمة وإعداد الأطباق الرئيسية وحتى المقبلات، كما أن البصل يحتوي على نفس الأهمية، لذلك تقوم الكثير من الأمهات بتخزين كمية كبيرة من البطاطس ومن ثم ووضعها بجوار البصل مما تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق خطورة وتعمل على إتلاف الخضراوات بشكل كامل وإصابة الشخص بحالة من التسمم، وإليكم المزيد من التفاصيل.

لماذا لا يجب تخزين البطاطس بجوار البصل؟

لا يمكن بأي حال من الأحوال تخزين البطاطس بحوار البصل، والسبب في ذلك يعود إلى إطلاق البصل لغاز قوي يسمى غاز الإيثيلين وهو غاز قوي يعمل على إنبات البطاطس، وبمجرد ظهور بعض البراعم الدالة على إنبات الثمرة يجب التخلص منها تماما لكونها غير صالحة للأكل وقد تؤدي إلى اصابة الشخص بحالة من التسمم الشديد.

الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس

يوجد بعض الطرق والإرشادات البسيطة التي تساعدك في تخزين البطاطس في مكان مناسب مع الحفاظ عليها لأطول وقت ممكن، ومن أول هذه الطرق ما يلي:

  • يجب في البداية فصل البطاطس عن البصل أو أي نوع من الخضراوات الأخرى.
  • يفضل وضعها في مكان جاف ومعتم.
  • يحب إزالة الكيس البلاستيكي للتقليل من الرطوبة ومن ثم وضعها في درج تخزين أو لوح خشبي لإمكانية الحصول على قدر عالي من التهوية.
  • يجب الحفاظ على درجة الحرارة والحرص على جعلها معتدلة أغلب الوقت.