ضبط 4 أشخاص بتهمة حيازة 40 ألف عبوة سجائر مجهولة المصدر في الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط مخزن به أكثر من 40 ألف عبوة سجائر مهربة جمركيًا ومجهولة المصدر، بدائرة قسم شرطة الرمل ثان، بمحافظة الإسكندرية.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء حسن عطية مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد بقيام 4 أشخاص من بينهم “قائدي سيارتين”، بتكوين تشكيل عصابي متخذين من مخزن “غير مرخص”، بدائرة القسم المشار إليه، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وأثبتت التحريات الأولية أن التشكيل العصابي مخصص في تجميع وتخزين كميات كبيرة من السجائر مختلفة الأنواع “مهربة جمركيًا” وامتناعهم عن بيعها بالأسواق، لرفع أسعارها، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم بالمخزن المشار إليه، وعُثر بحوزتهم على أكثر من 40 ألف عبوة سجائر أجنبية، ومبالغ مالية “من متحصلات نشاطهم الإجرامي”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

عقوبة من يدير منشأة صناعية بدون ترخيص

ونص القانون على أن كل من أدار منشأة صناعية محكومًا بإغلاقها أو إزالتها، أو جرى غلقها أو ضبطها أو التحفظ عليها بالطريق الإداري، بالحبس وبغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تجاوز 10 ملايين جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.